تراجع غالبية العملات الرقمية مع عزوف المستثمرون عن الأصول الخطرة

تراجع غالبية العملات الرقمية مع عزوف المستثمرون عن الأصول الخطرة
تراجعت غالبية العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الجمعة، لكن بيتكوين واصلت الصعود، رغم صدور العديد من العملات الرمزية التي تحمل أسماء تشير إلى شركتي "مايكروسوفت" و"كراود سترايك" و"بلو سكرين أوف ديث" عقب حدوث اضطراب عالمي في خدمات الإنترنت.
وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.21% ليتم تداولها عند مستوى 63682.74 دولار، رغم عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر في ظل أزمة تقنية عالمية ضربت دول العالم وألحقت ضررًا كبيرًا بالمؤسسات صباح اليوم.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بنسبة 0.44%، ليتم تداولها عند 3389.45 دولار، كما تراجع سعر عملة الريبل بنحو 4.42% إلى 54 سنتاً.
وكشفت البيانات الصادرة عن منصتي "دي إي إكس تولز" و"دي إي إكس سكرينر"، إصدار وتداول عملات رمزية تشير إلى شركتي "كراود سترايك" و"مايكروسوفت" وما أطلق عليه شاشة العطل الزرقاء "بلو سكرين أوف ديث" التي تظهر عند تعطل الخدمات المرتبطة بنظام التشغيل "ويندوز".
وذلك بعد قيام شركة "كراود سترايك" بإصدار تحديثًا برمجيًا تسبب في تعطل خدمات شركة "مايكروسوفت" التي تعتمد عليها العديد من المؤسسات على مستوى العالم، منها مطارات، وبورصات، وشبكات تلفزيونية، وأنظمة للمدفوعات المالية، وبنوك.
كانت العملات الرقمية قد سجلت مكاسب جيدة منذ نهاية الأسبوع الماضي، عقب تعرض المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" لمحاولة اغتيال فاشلة يوم السبت الماضي، مما عزز احتمالات فوزه بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 4 نوفمبر المقبل.
يشار إلى أن الرئيس السابق أعلن تأييده الشديد لصناعة العملات المشفرة، وأكد على دعمه لتلك الصناعة، التي تدر مكاسب هائلة، لذا من المتوقع أن يشهد سوق الكريبتو المزيد من الصعود والانتعاش في حال فوز ترامب.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟