تراجع كبير في ثروات مليارديرات سوق الكريبتو عقب الأزمات التي تلاحق السوق

تراجع كبير في ثروات مليارديرات سوق الكريبتو عقب الأزمات التي تلاحق السوق

عقب الأزمات الجديدة التي يمر بها سوق العملات الرقمية، فقد أدت هذه الأزمات إلى تلاشى ثروات معظم مليارديرات السوق، حيث كان أحد المليارديرات تتفوق ثروته على ثروه أكثر عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وقام الأخر بإنشاء صندوق حرب لتغيير السياسة والعمل الخيري.
حيث تمكنت العملات الرقمية من تحويل شانغ بينغ زاو وسام بانكمان وفرايد مايك وغيرهم إلى مليارديرات للكثير من الأوقات، ولكن في الوقت الحالي تتلاشى ثروتهم بشكل كبير للغاية وخاصة في ظل الأزمات الموجودة في سوق العملات المشفرة.
وصلت قيمة ثرواتهم إلى 145 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2021، وذلك عندما كانت بيتكوين تبلغ 69 ألف دولار.
وكان أحد المليارديرات يعتقد أن العملات المشفرة هي بداية جديدة من التمويل اللامركزي إلا أن الانهيارات التي تعرضت لها خلال أسابيع عكست كل هذا تماماً، وخاصة عقب إعلان منصة Celsius يوم الاثنين عن تجميد كل المعاملات على شبكتها وذلك عقب التكهنات بأنها  لن تتمكن من إضافة العائدات على بعض منتجاتها.
ومن جنبه فقد أوضح شانغ زاو مؤسس منصة باينانس التي تعتبر أكبر منصة في سوق الكريبتو أن شركته لديها صندوق حرب صحي وتسعى إلى توسيع عمليات التوظيف، وانخفضت ثروته بنسبة 89% لتبلغ نحو 10.2 مليار دولار.
كما انخفضت ثروة بانكمان وفرايد الرئيس التنفيذي لمنصة FXT لتداول العملات الرقمية بنسبة 66% منذ أن كانت 26 مليار دولار.
علاوة على ذلك، فقد تراجعت ثروة كل من كاميرون وتايلر وينكلفوس إلى 3 مليار دولار لكل منهما، وكانت الشركة الخاصة بهم جيميني قد أعلنت خلال الشهر الجاري أنها ستقوم بخفض العمالة لديها بنسبة 10%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟