رغم الأنباء الإيجابية.. بيتكوين تتراجع بـ 1.59% لكنها ظلت أعلى 43 ألف دولار

رغم الأنباء الإيجابية.. بيتكوين تتراجع بـ 1.59% لكنها ظلت أعلى 43 ألف دولار
تراجع سعر بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، وسط هبوط جماعي لأسعار العملات الرقمية، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وخسرت بيتكوين حوالي 1.59% من قيمتها اليوم، لكنها ظلت أعلى مستوى 43 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 43.108 ألف دولار.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم إلى 844 مليار دولار، في حين انخفض حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 19.72 مليار دولار.
وخلال الـ 7 أيام الأخيرة، نجحت بيتكوين في إضافة 4.99% إلى قيمتها، وسط تفاؤل المستثمرين بموافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين خلال الربع الأول من العام المقبل.
وخلال تعاملات الأسبوع الماضي، اقتربت بيتكوين من مستوى 45 ألف دولار، عقب اجتماع ممثلي "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم و"ناسداك" مع المنظمين الأمريكين، لبحث إصدار صناديق تداول للبيتكوين خاصة بشركة "بلاك روك".
ومنذ بداية العام الجاري، ارتفعت بيتكوين بنسبة تصل إلى 160%، كما ارتفعت قيمتها السوقية بنسبة كبيرة بلغت 530 مليار دولار، لتهمين على أكثر من نصف سوق الكريبتو. 
وتلقت بيتكوين دعمًا قويًا من تراجع الدولار الأمريكي والانخفاض الكبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، بعد إعلان المركزي الأمريكي إنهاء دورة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة، والبدء في الخفض التدريجي في معدل الفائدة في العام المقبل. 
وعوضت بيتكوين الخسائر القوية التي سجلتها العام الماضي، بفعل سياسة التشديد النقدي التي اتبعتها أغلب البنوك المركزية على مستوى العالم.
وبالرغم من الارتفاع الكبير الذي سجلته بيتكوين هذا العام، إلا أنها مازالت بعيدة عن المستوى القياسي الذي سجلته في نوفمبر 2021، حين تم تداولها عند 69 ألف دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟