صعود شبه جماعي في أسعار العملات الرقمية مع استمرار تراجع البيتكوين

صعود شبه جماعي في أسعار العملات الرقمية مع استمرار تراجع البيتكوين
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الاثنين بشكل شبه جماعي، بعد موجة هبوط قوية في نهاية الأسبوع الماضي.
وشهد سوق الكريبتو صعود شبه جماعي، بالرغم من استمرار سحب رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصات الأمريكية، لليوم الثالث على التوالي.
وسجلت صناديق بيتكوين المتداولة في السوق الأمريكية خروج استثمارات صافية بأكثر من 226 مليون دولار في نهاية الأسبوع الماضي، مما يواصل تسجيل تدفقات خارجة لليوم الثالث على التوالي منذ مطلع الأسبوع.
وهبط حجم التداول في سوق العملات المشفرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى تجنب المستثمرين الأصول ذات المخاطر العالية في ظل حالة الضبابية المتعلقة بمسار أسعار الفائدة العالمية خلال الفترة المقبلة.
وخلال تعاملات بداية الأسبوع، تراجع سعر البينكوين بنسبة 0.17% لتواصل الهبوط مسجلة 66.260 ألف دولار، بعدما كادت تقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق، خلال تعاملات بداية يونيو الجاري.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.31 تريليون دولار، كما تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 32.97 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 4.82% من قيمتها، بفعل تسارع عملية تخارج رؤوس الأموال من الصناديق الخاصة بها بالسوق الأمريكي.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 0.81% اليوم إلى 3584 دولارا، كما صعد سعر عملة بينانس كوين بحوالي 0.11% إلى 605 دولارات.
وزاد سعر عملة كاردانو بنسبة 0.38% ليسجل 0.4132 دولار، بينما تراجع سعر عملة ريبل بنحو 0.69% ليسجل 0.4878 دولار.
وانخفض سعر عملة دوغكوين بنسبة 0.16% ليصل إلى مستوى 0.135293.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟