صعود طفيف في "بيتكوين" لتظل أعلى مستوى 26 ألف دولار

صعود طفيف في "بيتكوين" لتظل أعلى مستوى 26 ألف دولار
ارتفعت بيتكوين بنسبة طفيفة خلال تعاملات يوم الجمعة، وسط متابعة المستثمرون لحديث جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في الندوة الاقتصادية "جاكسون هول".
ويبحث المستثمرين عن أي أشارات حول مستقبل السياسة النقدية في أكبر البنوك المركزية حول العالم، ومسار أسعار الفائدة خلال اجتماعات العام الجاري.
وفي نفس الوقت، يقييم المتداولون تأثير الحملات التنظيمية على صناعة العملات الرقمية، لمعرفة اتجاه السوق. 
وصعدت بيتكوين بنسبة 0.3%، ليتم تداولها عند مستوى 26066.39 دولار، بعد أن تراجعت في بداية جلسة اليوم.
وقال محللو بنك "جي بي مورجان" إن مستثمري العملات الرقمية اتخذوا مراكز طويلة في ظل التفاؤل عقب حصول عملة الريبل المشفرة على حكم قضائي، وانتصارها على لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وبعد إطلاق عملة "باي بال" المستقرة.
وأضافوا في مذكرة بحثية أمس الخميس، أن سوق العملات الرقمية شهد انتعاشة قوية بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على طلب "بلاك روك" وغيرها من المؤسسات المالية لإنشاء صناديق متداولة للبيتكوين. 
 وأوضحوا أن تلاشي تلك الأخبار الإيجابية تسبب في موجة بيع واسعة، حيث تم تصفية المراكز الطويلة خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرين إلى أن تفكيك المراكز الطويلة في مرحلتها النهائية وليس بدايتها. 
 وأفادت أنباء، أن بورصة "بينانس" أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم، تجري مبادرة لإدارة المخاطر، تستهدف بعض العملات الرقمية الصغيرة من حيث القيمة السوقية، أو التي تشكل رموزها أزواج تداول منخفضة السيولة، من أجل دعم السيولة وتقليص مخاطر التلاعب بالأسعار.
وأعلن متحدث باسم "ماستركارد" توقف الشراكة مع منصة "بينانس" في دعم بطاقات العملات المشفرة في كلا من الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا والبحرين اعتبارًا من 22 سبتمبر 2023.
 ومن جانبها، قالت نائبة محافظ البنك المركزي الإسباني "مارجريتا ديلجادو"، إن المركزي الأوروبي بحاجة لقياس تأثير اليورو الرقمي على النظام المصرفي في منطقة اليورو قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن إطلاقه المحتمل في أكتوبر المقبل. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟