موجة هبوط قوية تضرب سوق العملات الرقمية و"ريبل" تصعد وحيدة

موجة هبوط قوية تضرب سوق العملات الرقمية و"ريبل" تصعد وحيدة
ضربت سوق العملات الرقمية موجة هبوط قوية، خلال تعاملات يوم الاثنين، بالرغم من الأنباء الإيجابية التي عززت سوق الكريبتو خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وبشكل عام، شهدت تداولات العملات الرقمية انتعاشًا ملحوظًا ومكاسب قوية، خلال هذا العام، بفضل تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وتفاؤل المستثمرين بموافقة المنظمون الأمريكيون على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين.
وعززت تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأن دورة التشديد النقدي قد أنهت، وتلميحات وجود تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة بالربع الأول من العام المقبل، من مكاسب العملات المشفرة. 
ونجحت العملات الرقمية في تعويض الخسائر التي سجلتها العام الماضي 2022، بسبب تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية الكبرى، والارتفاع الكبير في أسعار الفائدة. 
وخلال تعاملات اليوم، تراجع سعر بيتكوين بنسبة 1.59% لكنها ظلت أعلى 43 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 43.108 ألف دولار.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلىمستوى 844 مليار دولار، في حين تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 19.72 مليار دولار. 
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 4.99% إلى قيمتها، بعد تداول أنباء عن اجتماع ممثلي من "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم و"ناسداك" مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لبحث إصدار صناديق تداول للبيتكوين. 
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، هبط سعر عملة إيثريومبنسبة 1.26% اليوم إلى 2279 دولارا، في حين تراجع سعر عملة بينانس كوين بحوالي 1.60% إلى 265 دولارا.
وانخفض سعر عملة كاردانو بنسبة 3.01% ليصل إلى 0.6043 دولار، كما تراجع سعر عملة دوجكوين بنحو 2.09% ليصل إلى مستوى0.092292 دولار.
في المقابل، ارتفع سعر عملة ريبل بنسبة 0.39% ليسجل 0.61635 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟