سباق مع الزمن: الحوسبة الكمية تهدد بانهيار العملات الرقمية والـSEC تتحرك لحماية التريليونات
تتحرك هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) لمواجهة أخطر تهديد يحدق بالعملات الرقمية حتى الآن، مع تحذيرات من أن الحوسبة الكمية قد تتمكن خلال سنوات قليلة من كسر التشفير الذي يحمي بيتكوين وإيثريوم وأصولاً تُقدّر بتريليونات الدولارات.
وجاء ذلك عبر مقترح حمل اسم “إطار البنية التحتية المالية لما بعد الحوسبة الكمية” (PQFIF)، قدّمته فرقة الأصول الرقمية التابعة للهيئة، مؤكداً أن ما يُعرف بـ “اليوم الكمي (Q-Day)” قد يحل بحلول عام 2028، وهو الموعد الذي قد تتمكن فيه الحواسيب الكمية من فك الشفرات الأمنية الحالية، ما قد يؤدي إلى خسائر كارثية وانهيار ثقة الأسواق.
الإطار أوصى باعتماد معايير تشفير مقاومة للهجمات الكمية، وإجراء تقييمات آلية للمخاطر، مع التركيز على حماية المحافظ المؤسسية ومنصات التداول، إلى جانب الانتقال التدريجي نحو تقنيات تشفير هجينة تجمع بين الكلاسيكية وما بعد الكمية.
المزيد من الاخبار

التحويلات الدولية عبر العملات الرقمية في كوريا الجنوبية ترتفع 380% خلال ثلاث سنوات


أوامر تنفيذية جديدة من ترامب لتعزيز الحوسبة الكمية وسط استعدادات لمواجهة مخاطر التشفير المستقبلية



العملات المشفرة تتراجع والبيتكوين تهبط دون 63 ألف دولار وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة
TurboFlow تجمع 6 ملايين دولار بقيادة Pantera Capital لتعزيز توسعها في أسواق التنبؤ الآسيوية
ريبل تقترب من الحصول على ترخيص CASP الأوروبي بعد موافقة مبدئية من لوكسمبورغ

"ستراتيجي" تواصل الرهان على البيتكوين بشراء 520 وحدة جديدة وترفع حيازاتها إلى مستوى قياسي

صناديق البيتكوين الأمريكية تواجه أطول موجة نزوح استثماري منذ إطلاقها
