البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوياتها في شهر وتتداول دون 70 ألف دولار

البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوياتها في شهر وتتداول دون 70 ألف دولار
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، وذلك لأول مرة خلال الأربعة أيام الأخيرة، لتبتعد عن أعلى مستوى في شهر، وتتداول دون 70 ألف دولار، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وساهم تباطؤ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات في الحد من خسائر العملة الرقمية.
وجاء هذا الهبوط وسط ترقب محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، من أجل الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري.
وانخفضت البيتكوين بنسبة 2.8% أي ما يعادل 1.991 دولار ليتم تداولها عند مستوى 69.635 دولار مقارنة بـ 71.626 دولار في بداية التعاملات. 
وفي نهاية تعاملات أمس الاثنين، ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم بنسبة 3.25%، مسجلة ثالث مكسب يومي على التوالي، وبأكبر مكسب في أربعة أسابيع، حيث بلغت 72.756 دولار. 
ويرجع هذا الصعود القوي وسط نشاط الرهانات الصعودية قبل عملية التنصيف في وقت لاحق من أبريل الجاري. 
وهبطت القيمة السوقية لسوق الكريبتو اليوم بمقدار 50 مليار دولار ليصل إلى إجمالي 2.775 تريليون دولار، بفعل الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
وخلال تعاملات اليوم، انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، بأكثر من 0.9%، ليبتعد عن أعلى مستوياته في خمسة أشهر عند 4.462%، مما دفع المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر. 
وتترقب الأسواق عن كثب بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، المقرر الإعلان عنها غدًا الأربعاء، بالإضافة إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، في محاولة للحصول على المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة وتوقيت البدء في خفض معدلات الفائدة الفيدرالية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟