البيتكوين تهبط بأكثر من 3% وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

البيتكوين تهبط بأكثر من 3% وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
خسرت العملة الرقمية بيتكوين أكثر من 3% من قيمتها خلال تعاملات يوم الجمعة، بعد يومين من الصعود، لتستأنف خسائرها بفعل عزوف المستثمرين عن الأصول الخطرة، وسط ترقب تقرير الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة لشهر مارس.
ومن المتوقع أن توفر تلك البيانات أدلة جديدة بشأن احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل، بعدما أثارت تعليقات بعض مسؤولي المركزي الأمريكي الجدل حول وجود تخفيضات العام الجاري.
تراجع سعر البيتكوين بحوالي 3.1% أي ما يعادل 2.125 دولار ليصل إلى 66.367 دولار، مقارنة بـ 68.522 دولار في بداية التعاملات.
وأنهت بيتكوين تعاملات أمس الخميس مرتفعة بنسبة 3.9%، مسجلة ثاني مكسب يومي على التوالي، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في أسبوعين عند 64.511 دولار.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 45 مليار دولار لتصل إلى 2.610 تريليون دولار، نتيجة الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "نيل كاشكاري" إنه في حال استمرار التضخم في الصعود فإنه لن يكون هناك حاجة لخفض أسعار الفائدة هذا العام.
عقب تلك التصريحات، انخفض تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مايو بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5% بدلًا من 10%، واحتمالات الخفض في يونيو إلى 60% مقارنة بـ 67%.
تترقب الأسواق عن كثب صدور تقرير الوظائف الشهر في الولايات المتحدة عن شهر مارس، في وقت لاحق من اليوم، والذي يتضمن عدد الوظائف الجديدة في القطاعات غير الزراعية التي نجح الاقتصاد الأمريكي في إضافتها.
يعتمد الاحتياطي الفيدرالي على تلك البيانات بشكل كبير في تحديد أدوات السياسة النقدية المناسبة للتطورات الاقتصادية في البلاد، مما يساعد في توقع مسار أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟