العملات الرقمية تواصل الهبوط .. و"بينانس كوين" تتراجع بأكثر من 6%

العملات الرقمية تواصل الهبوط .. و"بينانس كوين" تتراجع بأكثر من 6%
واصلت العملات الرقمية التراجع الجماعي خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بقيادة البيتكوين، التي تخلت عن مستوى 70 ألف دولار، بعدما كادت تقترب بقوة من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
وشهد سوق الكريبتو موجات هبوط قوية منذ إعلان انهيار وإفلاس "إف تي إكس" للعملات المشفرة في نهاية الأسبوع الماضي، مما أثار احتمالات انهيار الصناعة بأكملها.
وتسببت عملية انهيار بورصة "إف تي إكس" في زيادة القلق بشأن مستقبل العملات الرقمية، حيث تم تعليق عمليات السحب في العديد من المنصات الكبرى، خلال الساعات الأخيرة، بما في ذلك شركة إقراض العملات المشفرة "جينيسيس" ومنصة "جيميناي" لتداول العملات المشفرة.
في نفس الوقت، تتجه شركات أخرى مثل "بلوك إف آي" لطلب إشهار الإفلاس، في حين أعلنت شركة الاستثمارات الحكومية السنغافورية "تيماسك" إلغاء استثماراتها البالغة 275 مليون دولار في منصة "إف تي إكس".
وفي مطلع الأسبوع الجاري، أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" انهيار منصة "إف تي إكس" مما عزز الدعوات التي تطالب بتنظيم دقيق لسوق الأصول الرقمية، لافتة إلى أن هذه الأزمة كشفت عن نقاط الضعف في هذا القطاع.
وبالرغم من الخسائر القوية التي تكبدتها العملات الرقمية، والتي أشارت وزارة العدل الأمريكية إلى أنها وصلت إلى أكثر من 32 مليار دولار بسبب انهيار منصة "إف تي إكس" إلا أن الجهود مازالت مستمرة لطمأنه المستثمرين.
تراجعت البيتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.85% لتصل إلى 68.321 ألف دولار، لتصل خسائرها الأسبوعية إلى 1.44%.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.35 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 24.71 مليار دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بحوالي 2.42% اليوم إلى 3594 دولارا، كما هبط سعر عملة بينانس كوين بنسبة 6.74% ليتم تداولها عند 623 دولارا.
وتراجع سعر عملة كاردانو بنسبة 1.33% ليبلغ 0.4350 دولار، في حين خسرت عملة ريبل حوالي 2.44% ليسجل 0.4887 دولار.
وتراجع سعر عملة دوغكوين بنسبة 2.68% ليصل إلى مستوى 0.142025.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟