بيتكوين تتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين بفعل ارتفاع العوائد الأمريكية

بيتكوين تتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين بفعل ارتفاع العوائد الأمريكية
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتوسع خسائرها لليوم الثالث على التوالي، لتسجل أدنى مستوى في أسبوعين، وسط عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر، بجانب الارتفاع المستمر في عوائد السندات الأمريكية.
ومن المحتمل أن تتكبد البيتكوين المزيد من الخسائر لتصل إلى مستوى 60 ألف دولار، في حال تقلصت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو المقبل.
وهبطت البيتكوين بنسبة 1.5% أي ما يعادل 960 دولار، ليتم تداولها عند 64.511 دولار، وهو أدنى مستوى في أسبوعين، مقابل 65.471 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 6.1% من قيمتها، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، مع تسارع عمليات بيع الأصول الخطرة.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 20 مليار دولار لتصل إلى 2.578 تريليون دولار، نتيجة الهبوط الحاد في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وخلال جلسة اليوم، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بأكثر من 0.8%، محافظًا على مكاسبه لليوم الرابع على التوالي، ليبقى قريبًا من أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 4.405%.
وجاء هذا الصعود القوي في سوق السندات الأمريكية، بعدما خفض المتعاملون توقعات تخفيضات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في ظل قوة البيانات الاقتصادية الصادرة عن الحكومة الأمريكية.
وحاليًا، تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مايو المقبل مستقر عند 6%، واحتمالات خفض أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو عند 83%.
ومن أجل إعادة تسعير العقود، يترقب المستثمرون عن كثب صدوربيانات وظائف الشركات الخاصة ،وبيانات أداء قطاع الخدمات خلال شهر ‏مارس، في أوقات متلاحقة من اليوم.
وتتجه الأنظار نحو حديث جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في منتدى الأعمال والحكومة بجامعة ستانفورد في تمام الساعة 16:10 بتوقيت جرينتش.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟