بيتكوين تعمق خسائرها وتسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

بيتكوين تعمق خسائرها وتسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، متجهة لتسجيل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، بفعل الارتفاع القوي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وشهدت البيتكوين موجة بيع واسعة قبل حدث التنصيف، والذي من المتوقع أن يقدم المزيد من الدعم للعملات الرقمية.
وهبط سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 2.9% أي ما يعادل 1.813 دولار ليتم تداولها عند مستوى 61.654 دولار، مقارنة بـ 63.467 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت بيتكوين حوالي 3.5% من قيمتها، لتستأنف خسائرها التي توقفت في اليوم السابق، ضمن عمليات تعافي من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 61.308 دولار.
وخلال تعاملات اليوم، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بنسبة 1.25 % ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي.
وسجلت عوائد السندات الأمريكية أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 4.663% ، مما يقلل شهية المستثمرون نحو الأصول عالية المخاطر.
وجاء هذا الصعود في سوق السندات الأمريكية، عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية عن شهر مارس، والتي أعلى من المتوقع، مما يعكس اتساع نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من العام الجاري.
وتسببت تلك البيانات في إثارة الجدل حول توقيت بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، بعد الصعود القوي في التوظيف في الشهر الماضي، واستمرار التضخم في الصعود.
خفضت الأسواق احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يوليو المقبل إلى 41% مقارنة بـ 50% في التقديرات السابقة قبل صدور مبيعات التجزئة.
قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في ‏سان فرانسيسكو"ماري دالي" مساء أمس الاثنين، إن الظروف الاقتصادية الحالية تشير إلى أنه لا يوجد حاجة ملحة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟