بيتكوين تواصل التعافي عقب قرار هونج كونج بطرح صناديق خاصة بالعملة الرقمية

بيتكوين تواصل التعافي عقب قرار هونج كونج بطرح صناديق خاصة بالعملة الرقمية
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الصعود خلال تعاملات يوم الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، لتتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع تحسن المعنويات.
وأعلنت السلطات التنظيمية في مدينة هونج كونغ الصينية موافقتها على طرح صناديق تداول فورية لعملتي البيتكوين والإيثريوم، مما يعزز فرص الاستثمار في العملات المشفرة خلال الفترة المقبلة.
زاد سعر البيتكوين اليوم بحوالي 1.152 دولار أي ما يعادل 1.75% ليتم تداولها عند مستوى 66.900 ألف دولار، مقارنة بـ 65.748 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين بنسبة 2.65% مسجلة أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، بعدما سجلت في اليوم السابق أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، حين بلغت 61.308 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسرت البيتكوين حوالي 5.2% من قيمتها، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، مع عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، وتراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية العام الجاري.
زادت القيمة السوقية للعملات المشفرة بأكثر من 130 مليار دولار ليصل الإجمالي إلى 2.550 تريليون دولار، مع الارتفاع القوي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
هيمن التفاؤل على تعاملات المستثمرين اليوم، مع انحسار المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بعد توالي الموافقات التنظيمية لأصول مالية مرتبطة بالعملات الرقمية في أغلب دول العالم.
ومن المتوقع أن تواصل العملات الرقمية وخاصة البيتكوين الارتفاع خلال الفترة المقبلة، مع اقتراب حدث التنصيف في أبريل الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟