بيتكوين تواصل التعافي لتتداول أعلى 66 ألف دولار

بيتكوين تواصل التعافي لتتداول أعلى 66 ألف دولار
ارتفعت أسعار العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتواصل الصعود للجلسة الثانية على التوالي، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في أسبوعين، بفعل النشاط الواضح في عمليات الشراء من مستويات تصحيحية.
وتحسنت معنويات المستثمرين عقب التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، والتي جاءت أقل عدوانية.
وعززت تلك التصريحات احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية في يونيو المقبل، وهو ما ساهم في تعزيز توافر السيولة في الأسواق، ودفع المستثمرين للاتجاه نحو الأصول عالية المخاطر.
ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 0.75% أي ما يعادل 471 دولار، ليتم تداولها عند 66.455 دولار، مقارنة بـ 65.984 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، ارتفعت البيتكوين بحوالي 0.8% لتسجل أول مكسب في الثلاثة أيام الأخيرة، بعدما بلغت في وقت سابق من التعاملات 64.511 دولار، وهو أدنى مستوى لها في أسبوعين.
وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 28 مليار دولار لتصل إلى 2.632 تريليون دولار، بفضل الارتفاع الأخير في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" خلال حديثه أمس بجامعة ستانفورد بكاليفورنيا، إن معظم صناع السياسة النقدية بالبنك يرون أنه من المتوقع أن يكون من المناسب البدء في خفض أسعار الفائدة في وقت ما من العام الجاري.
وأشار باول، إلى أن الصورة العامة للسياسة الاقتصادية لم تتغير هذا العام بالرغم من أرقام التضخم والتوظيف الأخيرة والتي جاءت أعلى من التوقعات.
وأضاف، إذا تطور الوضع الاقتصادي على نطاق واسع كما يتوقع البنك المركزي، فسيكون من المناسب التخلي عن سياسة التشديد النقدي وخفض سعر الفائدة هذا العام.
أدت تلك التصريحات إلى ارتفاع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار ‏الفائدة الأمريكية فى مايو بنحو 25 نقطة أساس من 2% إلى 6% ، واحتمالات الخفض ‏فى يونيو من 57% إلى 63%.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟