تباين أداء العملات الرقمية.. و"دوجكوين" تتراجع بأكثر من 4%

تباين أداء العملات الرقمية.. و"دوجكوين" تتراجع بأكثر من 4%
تباين أداء العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الجمعة، مع تراجع طفيف في سعر البيتكوين، بعدما أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون العملات الرقمية بشكل رسمي.
ويُعرف هذا القانون باسم "قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين"، ويعد خطوة كبيرة نحو تعزيز الوضوح التنظيمي في الولايات المتحدة لتعاملات سوق الكريبتو.
وأصدر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بيان بشأن التصويت على القانون، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض لا يدعم التشريع، لكنه لن يستخدم حق النقض إذا وصل المشروع إلى مكتبه.
وحصل مشروع القانون على دعم كبير من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، حيث يهدف إلى وضع إطار تنظيمي شامل لصناعة العملات الرقمية.
تراجع سعر بيتكوين اليوم بنسبة 2.27% ليتم تداولها عند مستوى 67.860 ألف دولار، لتصل مكاسبها الأسبوعية إلى 3.50%.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.34 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 42.38 مليار دولار.
وكانت بيتكوين قد نجحت في تجاوز مستوى 71 ألف دولار في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الحالي، وسط تصاعد احتمالات موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق تداول الإيثريوم في البورصة.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بحوالي 0.54% ليصل إلى 3.804 دولار.
وتراجع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 2.16% ليتم تداولها عند 601 دولارا، كما انخفض سعر عملة كاردانو بـ 3.03% ليبلغ 0.4672 دولار.
وارتفع سعر عملة ريبل بنسبة 0.24% عند 0.5305 دولار، بينما تراجع سعر عملة دوجكوين بنسبة 4.63% ليصل إلى مستوى 0.159574 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟