تراجع جماعي للعملات المشفرة وسط ترقب بيانات اقتصادية هامة

تراجع جماعي للعملات المشفرة وسط ترقب بيانات اقتصادية هامة
تراجعت أسعار العملات الرقمية بشكل جماعي في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرون بيانات اقتصادية هامة في أوروبا والولايات المتحدة.
واستقر سوق الكريبتو خلال الأيام القليلة الماضية، حيث حافظت أغلب العملات على المكاسب القوية التي سجلتها الأسبوع الماضي، بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق تداول الإيثريوم في السوق الأمريكية.
ومن المقرر أن تصدر هذا الأسبوع المزيد من البيانات الاقتصادية، التي سيكون لها تأثير قوي على أداء العملات المشفرة، من بينها بيانات التضخم في منطقة اليورو والولايات المتحدة، والناتج المحلي الإجمالي ومؤشر ثقة المستهلك.
ومن المنتظر صدور التقرير السنوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري، والذي يقدم إشارات قوية عن صحة وقوة الاقتصاد. 
وخلال تعاملات اليوم، هبط سعر بيتكوين بنسبة 1.79% ليصل إلى 67.869 ألف دولار، لتصل خسائرها الأسبوعية إلى 3.89%.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.35 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 27.60 مليار دولار. 
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بحوالي 1.12% اليوم إلى 3841 دولارا.
وهبط سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.32% لتسجل 596 دولارات، كما تراجع سعر عملة كاردانو 0.65% ليصل إلى مستوى 0.4594 دولار.
وخسر سعر عملة ريبل حوالي 1.00% ليتم تداولها عند 0.5263 دولار، في حين انخفض سعر عملة دوجكوين بنسبة 1.00% ليصل إلى مستوى 0.164709.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟