أسعار العملات الرقمية تواصل الصعود الجماعي و"إيثريوم" تقفز بأكثر من 16%

أسعار العملات الرقمية تواصل الصعود الجماعي و"إيثريوم" تقفز بأكثر من 16%
استمرت حالة الصعود الجماعية في أسعار العملات الرقمية في بداية تعاملات اليوم الإثنين، مع عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.
وتجاوزت بيتكوين مستوى 60 ألف دولار، بعد نجاة المرشح الرئاسي الأمريكي "دونالد ترامب" من محاولة اغتياله، مما أثار احتمالات بأن الحادثة ستزيد من فرص فوزه بالانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل.
كان الرئيس الأمريكي السابق قد تعرض لمحاولة اغتيال، تسببت في إصابته برصاصه في أذنه اليمني خلال تجمعه السياسي في ولاية بنسلفانيا السبت.
وأعلنت حملته الانتخابية أنه "بخير" بعد الحادث ويتطلع لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ اليوم الإثنين في ميلووكي.
ومن المتوقع أن تزداد تقلبات الأسواق عقب هذا الحادث، وربما تشهد السوق العالمية تكرارًا للصفقات التي تمت عقب مناظرة الشهر الماضي والتي جاءت لصالح "ترامب"، حيث ارتفع الدولار وعوائد السندات الأمريكية في ذلك الوقت.
وارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات بداية الأسبوع بنسبة 5.41% ليتم تداولها عند مستوى 62.707 ألف دولار، بعدما سجلت في وقت لاحق من تعاملات الشهر الجاري أدنى مستوى في خمسة أشهر.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.22 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 22.41 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 13.48% إلى قيمتها.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 16.35% اليوم ليصل إلى 3329 دولارًا.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 15.96% ليتم تداولها عند مستوى 554 دولار، في حين صعد سعر عملة كاردانو بـ 1.50% ليبلغ 0.4350 دولار.
وارتفع سعر عملة ريبل بنسبة 1.31% ليسجل 0.5265 دولار، في حين زاد سعر عملة دوجكوين بـ 4.63% ليصل إلى مستوى 0.117873.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟