هبوط شبه جماعي للعملات الرقمية.. و"كاردانو" تهوى بأكثر من 22%

هبوط شبه جماعي للعملات الرقمية.. و"كاردانو" تهوى بأكثر من 22%
هيمنت حالة من التراجع شبه الجماعي على العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الخميس، مع تراجع بيتكوين لتتخلى عن مستوى 70 ألف دولار.
وكانت العملات الرقمية قد شهدت حالة قوية من الانتعاش خلال الجلسات الأولى من الأسبوع الجاري، مدعومة بتفاؤل المستثمرين باقتحام شركة "بلاك روك" لمجال ترميز الأصول الرقمية.
وتلقت العملات المشفرة دعمًا قويًا عقب قرار صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة في نهاية اجتماع الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.
وعززت احتمالات بدء المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام الجاري بمقدار ثلاث مرات، الإقبال على الأصول عالية المخاطر.
وانخفض سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 0.77% ليتم تداولها عند مستوى 69.652 ألف دولار، لتصل مكاسبها الأسبوعية إلى 4.11%.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.37 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 41.01 مليار دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، انخفض سعر عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين بنسبة 2.33% ليصل إلى 3511 دولار.
كما تراجع سعر عملة بيناس كوين بحوالي 1.25% ليتم تداولها عند مستوى 586 دولارا، في حين خسرت عملة كاردانو ما نسبته 22.67% من قيمتها لتسجل 0.6435 دولار.
وانخفض سعر عملة ريبل بنسبة 2.91% ليتم تداولها اليوم عند مستوى 0.61155 دولار، بينما ارتفع سعر عملة دوجكوين بنسبة 6.79% ليصل إلى مستوى 0.197169 دولار.
ويرى المحللون أن هذا التراجع يرجع إلى نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعد الصعود القوي للعملات الرقمية خلال الأيام الماضية، ووصول البيتكوين لأعلى مستوياتها في أسبوعين.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟