الدولار يسجل ارتفاعاً طفيفاً مع توقعات بانخفاضه خلال المرحلة المقبلة

الدولار يسجل ارتفاعاً طفيفاً مع توقعات بانخفاضه خلال المرحلة المقبلة
سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك بالرغم من توقعات الأسواق بانخفاضه خلال المرحلة المقبلة في حال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.
وخلال تعاملات اليوم، فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.10% ليصل إلى 103.31 نقطة، بعدما لامس 103.55 نقطة في وقت سابق من الجلسة.
وفي هذا السياق، فقد أوضح محللو بنك "آي إن جي"، إن الدولار يواجه المزيد من الضغوط الهبوطية، فمن المتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة استجابة لبيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة متوقعة.
وفي مذكرة صدرت بعد أيام من اضطرابات الأسواق العالمية والتي شهدت ارتفاعاً قوي للين وانخفاض الدولار الأمريكي، استبعد المحللون احتمال حدوث ركود وهو أمر من شأنه أن يقلل من التدفقات نحو الملاذات الآمنة.
وأشار المحللون أن البيانات الأمريكية الضعيفة واستجابة الفيدرالي لها، ستؤدي إلى منحنى عائد أكثر حدة، حيث تتسع الفجوة بين عائدات السندات القصيرة والطويلة الأجل.
وتابعوا أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يشيرون إلى خفض أسعار الفائدة خلال ندوة جاكسون هول في الفترة بين الثاني والعشرين والرابع والعشرين من أغسطس، وأن مؤشر الدولار قد يختبر مستوى 102.00 نقطة خلال الأسابيع المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟