الشيكل الإسرائيلي يتراجع بأسرع وتيرة منذ 3 أشهر وسط مخاوف تصاعد الحرب مع "حزب الله"

الشيكل الإسرائيلي يتراجع بأسرع وتيرة منذ 3 أشهر وسط مخاوف تصاعد الحرب مع "حزب الله"
تراجع سعر الشيكل الإسرائيلي خلال تعاملات يوم الإثنين ليصل إلى 3.743 مقابل الدولار، وسط مخاوف تصاعد الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، بعد الهجوم الذي تعرضت له هضبة الجولان.
وتم تداول الشيكل في منتصف جلسة اليوم عند 3.743 شيكل مقابل 3.65 شيكل في بداية التعاملات، مسجلًا أسرع وتيرة هبوط منذ ثلاثة أشهر. 
جاء ذلك، تزامنًا مع إعلان شركات طيران عالمية اليوم تعليق رحلاتها إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروب، لفترات متباينة، خوفًا من تصعيد التوترات بين إسرائيل وحزب الله. 
وهيمن القلق على تعاملات أسواق المال الإسرائيلية في ظل مخاوف اتساع التوترات مع "حزب الله" إلى حرب شاملة، بعد الهجوم الصاروخي الأخير على هضبة الجولان المحتلة. 
وفي وقت سابق من اليوم، قالت القناة الـ 12 العبرية إن شركات طيران "لوفتهانزا" والخطوط النمساوية، ألغتا رحلاتهما إلى إسرائيل، دون تحديد موعد لرفع قيود السفر.
وأصدرت شركة لوفتهانزا اليوم بيان أعلنت فيه تعليق رحلاتها إلى لبنان حتى 5 أغسطس المقبل، وهو ذات الموعد الذي أعلنته شركة الطيران السويسرية اليوم.
ومن جانبها أعلنت شركة "إير فرانس"، تعليق رحلاتها يومي الإثنين والثلاثاء إلى لبنان، بعد تأجيل رحلات تتبع خطوط الشرق الأوسط اللبنانية، وإلغاء رحلات كانت مجدولة اليوم، من ألمانيا وهولندا والسويد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟