العملات الآسيوية تتراجع خوفاً من أسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة مما أدى إلى تعزيز الدولار

العملات الآسيوية تتراجع خوفاً من أسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة مما أدى إلى تعزيز  الدولار
انخفضت العملات الآسيوية يوم الخميس، حيث دعم محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير الدولار وسط مخاوف مرتفعة حول أسعار الفائدة المرتفعة على المدى الطويل.
تراجعت المعنويات نحو معظم الأسواق الآسيوية أيضًا نتيجة إمكانية تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن ردت الصين على فرض رسوم جمركية أمريكية أكثر صرامة على قطاعات الأعمال الرئيسية.
تراجعت معظم العملات الآسيوية خلال الليل مقابل الدولار الأمريكي، واستقرت إلى حد ما يوم الخميس.
صعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 في المائة بعد تراجعه بنسبة 0.7 في المائة يوم الأربعاء، كما أشارت بيانات مؤشر مديري المشتريات بعض التباطؤ في نشاط الخدمات الأسترالية.
استقر الين الياباني أمام الدولار الأمريكي يوم الخميس بعد أن اقتربت الدولار من 157 ين في التعاملات الليلية، كما أوضحت بيانات مؤشر مديري المشتريات لليابان توسع نشاط التصنيع للمرة الأولى منذ 11 شهرًا.
اوتفع الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1 في المائة بعد أن حافظ بنك كوريا أسعار الفائدة ثابتة كما هو متوقع، لكنه رفع أيضًا توقعاته للنمو الاقتصادي لهذا العام بشكل طفيف.
اليوان الصيني ينخفض والدولار يتحرك نحو أعلى مستوى خلال 6 أشهر
انخفض اليوان الصيني أمام زوج الدولار الأمريكي بسيطاً يوم الخميس وتم تداول الدولار أقل بقليل من أعلى مستوى له في ستة أشهر.
كانت بكين تمنع بعض الشركات الأمريكية من المشاركة في النشاط التجاري المتعلق بالصين، بينما تحظر أيضًا بعض شحنات الأسلحة إلى تايوان.
تعتبر هذه الخطوة بمثابة رد انتقامي على الرسوم الجمركية الأمريكية الصارمة على الصناعات الصينية الرئيسية، والتي سيتم تفعيلها اعتبارًا من الأول من أغسطس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟