العملات الآسيىوية تتراجع وسط ارتفاع الدولار وانخفاض اليورو نتيجة الانتخابات

العملات الآسيىوية تتراجع وسط ارتفاع الدولار وانخفاض اليورو نتيجة الانتخابات
هبطت العملات الآسيوية صباح يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار بعد تقرير الوظائف غير الزراعية الذي شهد مخاوف من صعود أسعار الفائدة لفترة أطول.
واستفاد الدولار أيضا من انخفاض اليورو الذي سجل أدنى مستوياته في شهر وسط حالة من عدم اليقين السياسي بعد أن أظهرت نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي تحولاً واسع النطاق نحو الأحزاب اليمينية.
حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت لاحق من الشهر الجاري بعد هزيمة حزبه أمام حزب مارين لوبان اليميني المتطرف في تصويت الاتحاد الأوروبي.
ارتفع مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين، ليستمر في مكاسبة من يوم الجمعة بعد تقرير قوي عن الوظائف غير الزراعية .
وشهدت القراءة تقلص التجار بشكل قوي عن توقعاتهم بخفض سعر الفائدة في سبتمبر .
جاءت بيانات الوظائف قبل أيام فقط من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث من المرجح على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة ثايتة دون تغيير. ولكن أي إشارات بشأن قرارات سعر الفائدة المستقبلية ستتم مراقبتها عن كثب.
ومن المرتقب أيضًا خلال هذا الأسبوع بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلك، والتي من المقرر صدورها يوم الأربعاء.
من المتوقع أن تظهر القراءة بقاء التضخم أعلى بكثير من الهدف السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2 في المائة.
وأثرت حالة عدم اليقين بشأن اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة على معظم العملات الآسيوية.
الين الياباني ضعيق على الرغم من تحسن الناتج المحلي الإجمالي
ضعف الين الياباني يوم الاثنين، مع صعود زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.3 في المائة وتجاوز مستوى 157 مرة أخرى.
وجاء ضعف الين على الرغم من أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي أظهرت تراجع الاقتصاد الياباني أقل قليلا من المتوقع في الربع الأول.
لكن الاقتصاد ظل في حالة انكماش واضحة.
جاءت بيانات الناتج المحلي الإجمالي قبل اجتماع بنك اليابان في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث من المرجح أن يبدأ البنك المركزي في تشديد السياسة عن طريق خفض مشترياته من الأصول.
صعد الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.1 في المائ خلال تعاملات ضعيفة بسبب العطلة، في حين قفز زوج الدولار الأميركي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟