العملات الآسيوية تتراجع وسط استمرار توترات العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين

العملات الآسيوية تتراجع وسط استمرار توترات العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين
هبطت العملات الآسيوية يوم الجمعة وسط مخاوف من مزيد من التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مع انتعاش الدولار من الطلب على الملاذ الآمن حتى مع استمرار الرهانات على خفض أسعار الفائدة.
اليوان الصيني يصل لأدنى مستوياته في 8 أشهر وسط المخاوف التجارية
هبط اليوان الصيني يوم الجمعة، مع اقتراب زوج الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني من أعلى مستوياته التي وصل إليها آخر مرة في نوفمبر 2023.
تأثر اليوان بالتقارير الأخيرة التي تفيد بأن الولايات المتحدة تناقش فرض عقوبات تجارية أكثر شدة على قطاعي التكنولوجيا وصناعة الرقائق في الصين، وهي خطوة قد تؤدي إلى اتخاذ إجراءات انتقامية من بكين.
ولكن حتى قبل ذلك، تأثرت العملة بالبيانات التي أظهرت نمو الاقتصاد الصيني أقل من المتوقع في الربع الثاني.
الين الياباني يتراجع بعد التدخل المشتبه به
انخفض الين الياباني يوم الجمعة، وعكس اتجاهه بعد ارتفاعه بشكل حاد مقابل الدولار في وقت سابق من هذا الأسبوع.
هبط الين الياباني مقابل الدولارإلى دون 157 ينًا، بعد أن ارتفع الين إلى حوالي 155 ين لكل دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، وكان الارتفاع الحاد في قيمة الين قد أثار تكهنات بأن الحكومة اليابانية تدخلت في أسواق العملة، على الرغم من أن المسؤولين لم يقدموا إشارات تذكر في هذا الشأن.
جاءت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الياباني أضعف من المتوقع لشهر يونيو، مما يزيد من عدم اليقين بشأن ما إذا كان بنك اليابان سيكون لديه ما يكفي من الارتفاع لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في اجتماع يعقد في وقت لاحق من هذا الشهر.
انكمشت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً، حيث ارتفع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة، في حين انخفض الدولار الأسترالي بشكل بسيط.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟