العملات الآسيوية تتقدم وسط انتظار اجتماع الفيدرالي الأمريكي والين الياباني ينخفض بعد خفض الفائدة اليابانية

العملات الآسيوية تتقدم وسط انتظار اجتماع الفيدرالي الأمريكي والين الياباني ينخفض بعد خفض الفائدة اليابانية
قفزت العملات الآسيوية صباح الأربعاء قبل المزيد من الإشارات بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين تراجع الين الياباني قليلاً بعد خفض رفع الفائدة من قبل بنك اليابان.
كان الدولار الأسترالي عكس نظرائه الإقليميين، حيث هوت العملة إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر بعد أن جاءت البيانات أضعف نحو التضخم الأساسي لمؤشر أسعار المستهلك، مما قلل من نسبة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي.
الين يتراجع نسبياً بعد رفع أسعار الفائدة اليابانية
انخفض الين الياباني قليلاً عقب بيانات بنك اليابان، مع تأرجح زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في نطاق 0.3 في المائة.
رفع البنك المركزي سعر الفائدة القياسي قصير الأجل بمقدار 15 نقطة أساس إلى حوالي 0.25 في المائة، وهو الحد الأعلى لتوقعات السوق.
أشارت الحكومة إنها ستخفض وتيرة مشترياتها من السندات الحكومية اليابانية إلى النصف فقط - إلى 3 تريليون ين بما يعادل 19.5 مليار دولار.
كما خفض أعضاء بنك اليابان توقعاتهم للنمو والتضخم للسنة المالية 2024، وهو ما أثار حالة من عدم اليقين بشأن مقدار المساحة المتاحة للبنك المركزي لتشديد السياسة النقدية.
كان الدولار الأسترالي هو الأسوأ أداء في آسيا، حيث تراجع بنسبة 0.5 في المائة إلى أضعف مستوى له في ثلاثة أشهر.
وتراجع زوج اليوان الصيني مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.2 في المائة بعد أن أدت بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة والتعليقات الحكومية الإيجابية إلى تعزيز التوقعات بمزيد من تدابير الدعم في البلاد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟