العملات الآسيوية ترتفع عقب انخفاض الدولار قبل صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك

العملات الآسيوية ترتفع عقب انخفاض الدولار قبل صدور تقرير مؤشر أسعار  المستهلك
تقدمت العملات الآسيوية يوم الخميس عقب انخفاض الدولار بعد تعليقات من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي أثارت المزيد من التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة، مما وجه الضوء على بيانات التضخم القادمة.
استعادت العملات الآسيوية بعض مكاسبها مقابل الدولار مع إصرار المتداولين إلى حد كبير بمراهناتهم على خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، ومن المقرر أن يقدم تقرير التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الصادر يوم الخميس المزيد من الإشارات على هذه الجبهة.
لكن البيانات الاقتصادية الضعيفة جعلت الين الياباني يواصل الانخفاض عن نظرائه، مع بقاء العملة بالقرب من أضعف مستوياتها في 38 عاما.
الين الياباني هش، والدولار يظل فوق مستوى 161
استمر الين الياباني التواجع عن نظرائه، ولم يشهد أي تقدم يذكر حتى مع هبوط الدولار وتحسن التوقعات بشأن أسعار الفائدة الأميركية، وظل زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني يقترب فوق مستوى 161 يناً وظل قريباً من المستويات التي سجلها آخر مرة في عام 1986.
أشارت بيانات طلبيات الآلات الأساسية الضعيفة لشهر مايو إلى تدهور مستمر في الاقتصاد الياباني، مما عزز فكرة أن بنك اليابان لن يكون لديه سوى مساحة محدودة لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.
ومع ذلك، فإن التهديد بالتدخل الحكومي المحتمل في أسواق العملات أبقى تراجع الين متقطعاً نسبياً.
انتعشت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً في الأغلب على خلفية احتمال خفض أسعار الفائدة الأميركية في نهاية المطاف.
ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.2 في المائة، حتى بعد أن أظهرت بيانات من معهد ملبورن تباطؤ توقعات التضخم في أستراليا قليلاً.
صعد اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة، حيث شهدت العملة الصينية بعض التقدم بعد بيانات التضخم المخيبة للآمال يوم الأربعاء.
تراجع زوج الوون الكوري الجنوبي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.3 في المائة بعد أن أبقى بنك كوريا أسعار الفائدة دون تغيير.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟