العملات الآسيوية ترتفع في ظل تراجع الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

العملات الآسيوية ترتفع في ظل تراجع الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
قفزت العملات الآسيوية صباح الاثنين، في ظل انخفاض الدولار الأمريكي قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، والذي من المرجح أن يقدم المزيد من الإشارات حول خطط البنك لخفض أسعار الفائدة.
كان الين الياباني من بين العملات الأقوى أداءً، حيث صعدت قيمة العملة بشكل كبير يوم الاثنين بعد ثلاثة أسابيع من الارتفاع الكبير.
من المقرر أن يعقد بنك اليابان اجتماعاً في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث اختلفت الأسواق حول رفع أسعار الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس.
استقرت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً بعد أن استطاعت التغلب على موجة من عمليات البيع الأسبوع الماضي، حيث أدت حالة عدم اليقين بشأن السباق الرئاسي الأميركي ومواصلة المخاوف بشأن الصين إلى تضرر الأصول المدفوعة بالمخاطر.
الين الياباني يصعد أمام الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
واصل الين الياباني مكاسبه الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي يوم الاثنين، حيث تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1 في المائة إلى 153.61 ين، ليقترب الدولار من أدنى مستوياته في ما يقرب من ثلاثة أشهر أمام الين.
جاء الصعود الأخير في قيمة الين معززاً بمزيج من الطلب على الملاذ الآمن وانخفاض تجارة الفائدة، وكان السبب الرئيسي بشأن ذلك التدخل المستبه به من قبل الحكومة اليابانية في وقت سابق من شهر يوليو.
ينصب التركيز الآن على اجتماع بنك اليابان القادم هذا الأسبوع، حيث ينقسم المحللون بشأن قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس.
يالإضافة إلى رفع أسعار الفائدة، من المقرر أن يقدم بنك اليابان أيضاً تفاصيل أكثر حول الطري التي يسعى من أجلها لبدء تقليص مشترياته من الأصول.
قفزت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً، حيث صعد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.2 في المائة بعد أن شهد خسائر حادة خلال الأسبوع الماضي، كما تراجعت العملة الأسترالية بشكل قوي بسبب هبوط أسعار السلع الأساسية.
صعد أ الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة بعد أن أثار التدخل الحكومي المشتبه به تقلبات واسعة في قيمة اليوان الأسبوع الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟