العملات الآسيوية ترتقع قبل صدور تقرير الوظائف غير الزراعية والين ينتعش

العملات الآسيوية ترتقع قبل صدور تقرير الوظائف غير الزراعية والين ينتعش
قفزت معظم العملات الآسيوية نسبياً يوم الجمعة، لتصعد مع ضعف الدولار قبل صدور بيانات الوظائف الرئيسية، في حين تعزز الين الياباني بشكل حاد وسط توقعات بشأن التدخل الحكومي المرتقب.
في مكان آخر، صعد الجنيه الإسترليني بشكل بسيط مع استعداد حزب العمال لتحقيق فوز كاسح في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة.
تراجع مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع في تعاملات منخفضة بسبب العطلة، في حين أثرت التوقعات المرتفعة لخفض أسعار الفائدة أيضًا على العملة الأمريكية.
ينصب التركيز الآن بشكل مباشر على بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية، المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الجمعة، لمزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة.
في حين استفادت الأسواق الآسيوية من ضعف الدولار، إلا أن المكاسب كانت محدودة حيث أدى التصعيد المرتقب في التوترات بين الصين وتايوان إلى إضعاف المعنويات.
انتعش الين الياباني بشكل حاد، وانخفض الدولار الأميركي مقابل الين الياباني وسط أحاديث التدخل، وكان الين الياباني من بين أفضل العملات أداءً في آسيا، حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، بنسبة 0.4 في المائة إلى 160.63.
كان الضعف الأخير في الين معززاً بالرهانات المتزايدة على أن بنك اليابان سيكون لديه مجال محدود لتشديد السياسة بشكل أكبر، وسط الضعف المتواصل في الاقتصاد الياباني.
استقرار اليوان الصيني مع زيادة التوترات في تايوان
انخفض اليوان الصيني متخلفاً عن نظرائة، حيث يحوم الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني حول أدنى مستوياته في سبعة أشهر.
تأثرت المشاعر تجاه الصين بشكل حاد بسبب التقارير التي تفيد بأن بكين استولت على سفينة صيد أسماك تايوانية، كما نشرت طائرات حول مضيق تايوان.
جاءت هذه التقارير بعد تقرير سابق يفيد بأن الشركات التايوانية تسحب موظفيها من الصين، بعد أن حددت بكين عقوبات صارمة على مؤيدي استقلال تايوان.
ارتفع زوج الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 في المائة، بينما تراجع زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.1 في المائة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟