العملات الآسيوية تستقر مع تراجع الدولار وتوقعات بتدخل الحكومة اليابانية

العملات الآسيوية تستقر مع تراجع الدولار وتوقعات بتدخل الحكومة اليابانية
استقرت معظم العملات الآسيوية يوم الأربعاء بعد الضعف الذي شهده الدولار خلال الليل بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى تسجيل تقدم نحو خفض التضخم.
ظل الين الياباني ضعيفاً عند أقل مستوياته في 38 عامًا، مع التركيز بشكل مباشر على التدخل المرتقب في سوق العملة من قبل الحكومة.
ظلت المشاعر قبل الأسواق الآسيوية ضعيفة بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات المخيبة للآمال من الصين.
الين الياباني ضعيف مع تخطي الدولار حاجز 161 ين/دولار
قفز الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1 في المائة إلى 161.63 ين مع مواصلة الضعف حيث لم تشير التحذيرات اللفظية بشأن التدخل من قبل المسئولين اليابانيين الكثير لتعزيز العملة.
جاء ضعف الين هذا الأسبوع مدفوعاً بمراجعة هبوطية قوية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الياباني في الربع الأول، وهو ما دفع الرهانات على أن الاقتصاد الضعيف لن يمنح بنك اليابان سوى مساحة صغيرة لتشديد السياسة النقدية.
ارتفع اليوان الصيني بشكل بسيط وظل عند أعلى مستوى له منذ نوفمبر.
أضافت بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة إلى ارتفاع الضغوط على اليوان، وجاءت قراءة مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات أضعف من المتوقع في يونيو، مما زاد من المخاوف بشأن تباطؤ النمو في القطاع، الذي كان يدعم الاقتصاد الصيني.
قد أثر عدم اليقين بشأن آفاق الاقتصاد الصيني سلباً على قيمة اليوان في الأسابيع الأخيرة.
صعد الدولار الأسترالي أمام الدولار الأميركي بنسبة 0.2 في المائة، بعد أن جاءت بيانات نمو مبيعات التجزئة أعلى من المتوقع في مايو، ويدعم ارتفاع الإنفاق على التجزئة توقعات التضخم في أستراليا، مما يشير إلى ارتفاع أسعار الفائدة.
ارتفع زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟