العملات الآسيوية تنتعش وسط ارتفاع الضغوط حول خفض الفائدة الأمريكية بينما الين يتعثر

العملات الآسيوية تنتعش وسط ارتفاع الضغوط حول خفض الفائدة الأمريكية بينما الين يتعثر
صعدت العملات الآسيوية يوم الجمعة، حيث أدت الرهانات المتواصلة على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية إلى انخفاض الدولار للأسبوع الرابع على التوالي، في حين تراجع الين الياباني بشكل أكبر وسط تحسن معنويات المخاطرة.
الين الياباني ضعيف مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن
تحرك الين الياباني قليلاُ يوم الجمعة لكنه كان من بين العملات الأسوأ أداءً هذا الأسبوع، حيث أثر تحسن الرغبة في المخاطرة إلى انخفاض الطلب على العملة كملاذ آمن.
ارتفع الين الياباني قليلاً أمام الدولار الأميركي بنسبة 0.2 في المائة يوم الجمعة، لكنه سجل انتعاشاً قوياً خلال الأسبوع بنسبة 1.6 في المائة، مع اقتراب الزوج من مستوى 150 ينًا، وكان قد انخفض إلى 141 ينا الأسبوع الماضي وسط تراجع في الأسواق العالمية التي تحركها المخاطر.
تأتي التوقعات متفائلة بالنسبة للين، خاصة وأن البيانات المحلية الإجمالية هذا الأسبوع تشير بأن الاقتصاد الياباني ينتعش على خلفية ارتفاع الأجور، ومن المحتمل أن تساعد قوة الاقتصاد بنك اليابان مساحة أكبر لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.
هبط اليوان الصيني بنسبة 0.2 في المائة، لكنه من المقرر أن يرتفع قليلاً خلال الأسبوع، ولم توفر مجموعة من القراءات الاقتصادية المختلطة بشأن الصين في تحسين المعنويات قبل اليوان.
ينصب التركيز الآن إلى قرار بنك الشعب الصيني بشأن سعر الفائدة الرئيسي على القروض الأسبوع المقبل، بعد أن خفض بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة بشكل غير متوقع في يوليو.
قفز زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.2 في المائة، بينما ترجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.4 في المائة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟