العملات الآسيوية تنخفض مع انتعاش الدولار وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي

العملات الآسيوية تنخفض مع انتعاش الدولار وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي
تراجعت العملات الآسيوية يوم الأربعاء، بينما عزز الدولار مكانته حيث أدى تواجع أسعار السلع الأساسية وعدم اليقين المستمر بشأن السباق الرئاسي الأمريكي إلى إبقاء المتداولين مقبلين تجاه الدولار.
كان الين الياباني متخلفاً عن العملات الآسيوية، حيث تقدم أمام الدولار، حيث ساعد مزيج من التغطية القصيرة والبيانات الاقتصادية الإيجابية العملة على الوصول إلى أقوى مستوياتها في أكثر من شهر.
الين ينتعش مع الاهتمام برفع أسعار الفائدة من جانب بنك اليابان
كان الين الياباني هو الأفضل أداءً في آسيا، مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.3 في المائة إلى 155.10 ين، وهو أدنى مستوى للدولار منذ أوائل يونيو/.
جاءت مكاسب الين في إطار استمرار التعافي من الأسبوع الماضي، حيث قفزت العملة بشكل حاد وسط تدخل مشتبه به في سوق العملة من قبل الحكومة.
استفاد الين أيضًا من بعض البيانات الإيجابية لمؤشر مديري المشتريات، حيث تم تعويض الانكماش غير المتوقع في نشاط التصنيع إلى حد كبير من خلال انتعاش نشاط الخدمات.
ينصب الاهتمام الآن على اجتماع بنك اليابان الأسبوع القادم، حيث أثارت قراءات التضخم ومؤشر مديري المشتريات الأخيرة توقعات مرتفعة بأن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس.
كان كلاً من الدولار الأسترالي النيوزيلندي، اللذان يرتبطان بأسعار السلع الأساسية والآفاق الاقتصادية للصين، الأسوأ أداءً في العملات الآسيوية خلال تعاملات اليوم، حيث تراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.3 في المائة، في حين هبط الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.5 في المائة.
واجه الدولار الأسترالي عديد من الضغوط بسبب بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة لشهر يوليو.
ظل زوج اليوان الصيني قريبًا من أعلى مستوياته التي سجلها في نوفمبر، حيث ظلت المشاعر نحو الصين ضعيفة وسط مخاوف دائمة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.
وأدت المخاوف بشأن الصين إلى خسائر كبيرة في أسعار السلع الأساسية، وخاصة النفط والمعادن.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟