العملات الآسيوسة تتراجع وسط ترقب مديري المشتريات الصينية المخيبة للآمال

العملات الآسيوسة تتراجع وسط ترقب مديري المشتريات الصينية المخيبة للآمال
انخفضت معظم العملات الآسيوية يوم الجمعة، مع تراجع اليوان الصيني نحو أدنى مستوياته خلال ستة أشهر بعد قراءات مخيبة للآمال لنشاط الأعمال، بينما استقر الدولار تحسبًا لبيانات التضخم الرئيسية.
كانت العملات الإقليمية أيضًا تحت الضغط وسط مخاوف دائمة بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول، مع استمرار تدفق التعليقات المتشددة من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي.
استقرت العملات الآسيوية يوم الخميس نتيحة تراجع الدولار من أعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين بعد قراءة ضعيفة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي.
أشارت القراءة إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع الآمال بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يحد في نهاية المطاف من موقفه المتشدد لتعزيز النمو الاقتصادي.
من المرجح أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم قليلاً في أبريل، لكنه ظل أعلى بكثير من الهدف السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2 في المائة.
اليوان الصيني ينخفض بعد بيانات مؤشرات مديري المشتريات
صعد الدولار الأمريكي أمام اليوان الصيني بنسبة 0.1 في المائة، ليقترب اليوان نحو أعلى مستوياته في ستة أشهر.
أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات أن النشاط التجاري الصيني هبط في مايو بعد بعض التحسن خلال الشهرين الماضيين. تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بشكل غير متوقع إلى منطقة الانكماش، في حين نما مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي بوتيرة أبطأ من المتوقع.
ارتفع الدولار الاسترالي بشكل بسيط، في حين ارتفع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.5 في المائة.
ومن بين العملات الآسيوية الأخرى، تحرك زوج الين الياباني USDJPY قليلاً يوم الجمعة بعد هبوطة بشكل حاد في التعاملات الليلية، متتبعًا بعض الضعف في الدولار.
أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك من طوكيو أن التضخم في العاصمة اليابانية طل كما هو متوقع في مايو، على الرغم من أنه لا يزال ضعيفًا نسبيًا.
يشير التضخم الضعيف بالسوء بالنسبة للين، لأنه يعطي بنك اليابان قوة دافعة أقل للبدء في رفع أسعار الفائدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟