العملات في آسيا مستقرة بعد تراجع الدولار متأثراً بانسحاب بايدن من السباق الرئاسي

العملات في آسيا مستقرة بعد تراجع الدولار متأثراً بانسحاب بايدن من السباق الرئاسي
استقرت معظم العملات الآسيوية خلال تعاملات صباح الاثنين بعد أن أثار خفض أسعار الفائدة غير المتوقع في الصين القليل من التفاؤل، في حين تراجع الدولار بعد أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابة من الترشح للانتخابات القادمة.
أيد بايدن نائبة الرئيس "كامالا هاريس"، التي من المرجح الآن أن تواجه المرشح الجمهوري "دونالد ترامب" في السباق الرئاسي.
أثار تحرك بايدن إلى زيادة حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية القادمة، وهو ما أدى بدوره إلى تدهور المشاعر تجاه الأسواق التي تعتمد على المخاطرة، وقد أثر هذا، إلى جانب المخاوف من أن رئاسة ترامب المرتقبة قد تنطوي أيضًا على المزيد من الصدامات مع الصين، على العملات الإقليمية.
اليوان الصيني بالقرب من أدنى مستوىاته في ثمانية أشهر بعد خفض سعر الفائدة الأساسي للقروض
هبط اليوان الصيني يوم الاثنين، حيث قفز الدولار بنسبة 0.1 في المائة إلى 7.2729، ليقترب من المستويات التي سجلها في نوفمبر.
جاء ضعف اليوان بعد أن خفض بنك الشعب الصيني بشكل غير متوقع سعر الفائدة الرئيسي للقروض من أجل تخفيف السياسة النقدية بشكل أكبر ودعم الاقتصاد.
جاء خفض الفائدة في الوقت الذي تواجه فيه الصين تعثر في التعافي الاقتصادي، وهو الأمر الذي أضاف إلى الضغوط المتزايدة على اليوان.
وجاء الضعف الأخير في قيمة اليوان وسط مخاوف بشأن رئاسة ترامب، نظراً لأن ترامب حافظ على خطاب سلبي تجاه بكين.
استقرت العملات الآسيوية الأوسع نطاقاً في الغالب، متأثرة بحالة عدم اليقين بشأن السياسة الأميركية، كما استقر الدولار أمام الين الياباني عند مستوى 157.44 ين، بعد أن شهد تقلبات حادة الأسبوع الماضي وسط تدخل مشتبه به من قبل الحكومة.
تراجع الدولار الأسترال ي بنسبة 0.2 في المائة، بينما ارتفع زوج الوون الكوري الجنوبي قليلاً.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟