اليورو يبتعد عن أعلى مستوياته في 4 أشهر قبيل قرار الفائدة الأوروبية

اليورو يبتعد عن أعلى مستوياته في 4 أشهر قبيل قرار الفائدة الأوروبية
تراجع سعر اليورو في السوق الأوروبية اليوم الخميس مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليبتعد عن أعلى مستوى في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، بصدد تسجيل أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وجاء هذا الهبوط مع عزوف المستثمرون عن بناء مراكز شرائية جديدة قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة اليوم. 
من المتوقع على نطاق واسع، قيام المركزي الأوروبي بتثبيت معدلات الفائدة عند مستواها الحالي، والإعلان عن المزيد من الأدلة حول مسار أسعا الفائدة خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، في ضوء التطورات الاقتصادية الأخيرة. 
هبطت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.1% مقابل الدولار لتصل إلى 1.0928 دولار، مقارنة بـ 1.0939 دولار في بداية التعاملات. 
وأنهى اليورو تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع بنسبة 0.4% مقابل الدولار، ليسجل ثاني مكسب يومي على التوالي، وأعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.0948 دولار، مع تراجع سعر العملة الأمريكية.
تترقب الأسواق عن كثب نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، وسط احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة الأوروبية ثابتة دون تغيير عند 4.25%، مع تسارع وتيرة التضخم بمنطقة اليورو في مايو ويونيو الماضيين. 
كان البنك المركزي الأوروبي قد قرر في يونيو الماضي خفض أسعار الفائدة وذلك لأول مرة منذ عام 2016، بعدما أظهرت البيانات تباطؤ التضخم.
ومن المقرر صدور قرار الفائدة الأوروبية وبيان السياسة النقدية في تمام الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش، وتتحدث "كريستين لاجارد" رئيسة البنك بحلول الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟