اليورو قرب قمة 4 أشهر وسط ترقب نتائج اجتماع المركزي الأوروبي

اليورو قرب قمة 4 أشهر وسط ترقب نتائج اجتماع المركزي الأوروبي
ارتفع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليستأنف مكاسبه التي توقفت في جلسة أمس، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وتحرك اليورو مجددًا نحو الارتفاع مقتربًا من أعلى مستوى في أربعة أشهر، مع تصاعد آمال تقلص فجوة أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا. 
وتلقى اليورو دعمًا قويًا مع استبعاد قيام صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي، خلال اجتماعه هذا الأسبوع.
في المقابل، تصاعدت احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر المقبلين عقب التعليقات الأقل عدوانية من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول". 
ارتفع اليورو بنسبة 0.1% مقابل الدولار ليصل إلى 1.0899 دولار، مقارنة بـ 1.0893 دولار في بداية التعاملات. 
وأنهى اليورو تعاملات أمس الإثنين منخفضًا بنسبة 0.1% مقابل الدولار، مسجلًا أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، بعدما سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.0922 دولار. 
وجاء تراجع اليورو وسط عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر، عقب محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب". 
ومن المقرر بدء فعاليات اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي غدًا الأربعاء، على أن تصدر القرارات النهائية يوم الخميس، وسط توقعات تثبيت أسعار الفائدة الأوروبية عند مستواها الحالي دون أي تغيير. 
كان المركزي الأوروبي قد خفض أسعار الفائدة في يونيو الماضي وذلك لأول مرة منذ ‏عام 2016 ، وذلك بعد أطول موجة لرفع أسعار الفائدة، في إطار حملته للتصدي للضغوط التضخمية.
وتترقب الأسواق عن كثب حديث "كريستين لاجارد" رئيسة البنك المركزي الأوروبي عقب نهاية الاجتماع يوم الخميس القادم، في محاولة للحصول على إشارات جديدة حول مسار أسعار الفائدة والتخفيضات المحتملة هذا العام.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟