أسواق العملات الآسيوية تنخفض مع ارتفاع الدولار قبل الإعلان عن بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي

أسواق العملات الآسيوية تنخفض مع ارتفاع الدولار قبل الإعلان عن بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي
تحركت العملات الآسيوية في نطاق ضيق إلى منخفض يوم الجمعة مع تمسك الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين قبل بيانات التضخم الرئيسية التي من المتوقع أن تؤثر على توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.
أدت قوة الدولار إلى ضعف الين الياباني بشكل كبير عن المستويات السابقة التي توقع المتداولون في البداية أن قد تؤدي إلى التدخل الحكومي، ولم تقدم بيانات التضخم اليابانية المختلطة سوى القليل من الدعم للعملة، وكذلك التحذيرات المتواصلة من الحكومة.
أدى ضعف المعنويات تجاه الصين، قبل صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الرئيسية المقرر صدورها خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى إبقاء التدفقات إلى الأسواق الإقليمية ضعيفة. وسجل اليوان أقل مستوياته منذ أكتوبر الأول مع وجود دلائل قليلة على تراجع ضغوط البيع على العملة.
الين الياباني ينخفض أكثر، والدولار الأميركي يفوق مستوى 161 مقابل الين
يواصل الين الياباني الضغف، حيث قفز زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة يوم الجمعة وتجاوز مستوى 161.
كان الزوج الآن أعلى بكثير من المستويات التي أدا إلى تدخل الحكومة في مايو، بينما يواصل المسئولون تحذيراتهم الشفهية، فإن الحركة في زوج الدولار/ين تشير إلى عدم حدوث أي تدخل فعلي حتى الآن.
لم يشهد اليوان الصيني أي تحرك يذكر يوم الجمعة وظل عند أعلى مستوى له منذ نوفمبر الثاني، بينما ينصب التركيز الآن على بيانات مؤشر مديري المشتريات الصيني الرئيسية، والتي من المقرر صدورها خلال عطلة نهاية الأسبوع.
تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.3 في المائة، حيث تخلى عن بعض المكاسب التي حققها على خلفية قراءة التضخم الأكثر سخونة من المتوقع هذا الأسبوع.
هبط زوج الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة بعد صدور بعض بيانات الإنتاج الصناعي الأقوى من المتوقع هذا الأسبوع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟