القطاع غير النفطي بالإمارات يواصل النمو للشهر الـ 41 على التوالي

القطاع غير النفطي بالإمارات يواصل النمو للشهر الـ 41 على التوالي
بلغ مؤشر "ستاندرد اند بورز غلوبال" لمديري المشتريات في الإمارات والمعدل موسميًا 55.3 نقطة في مايو الماضي، دون أي تغيير عن قراءة أبريل التي كانت الأدنى منذ أغسطس 2023.
وأظهر مسح أن القيود المفروضة على الطاقة الإنتاجية أثرت بشكل كبير على الأنشطة غير النفطية في الإمارات في الشهر الماضي، مع تسجيل نمو الإنتاج أبطأ وتيرة له في 16 شهر. 
لكنه مازال أعلى مستوى الـ 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش منذ شهر ديسمبر 2020، مما يشير إلى نمو النشاط للشهر الـ 41 على التوالي، مما يعكس تحسن ظروف التشغيل بالقطاعات غير المنتجة للنفط. 
واجهت الشركات غير المنتجة للنفط في الإمارات ارتفاعًا هائلًا في حجم الأعمال غير المنجزة خلال مايو الماضي، حيث تسببت المبيعات القوية والآثار المتبقية من أزمة الفيضانات في شهر أبريل في زيادة الضغوط على القدرة الإنتاجية للشركات. 
أكد مسح مؤشر مدراء المشتريات، أن الأداء العام لشركات القطاع الخاص كان قويًا، بفضل ارتفاع الإنتاج والطلبات الجديدة بشكل قوي، بالرغم من تباطؤ نمو الإنتاج لأدنى مستوى في 16 شهرًا.
وأدت الجهود الكثيفة لتعزيز القدرات إلى قيام الشركات بزيادة عدد موظفيها وشراء مستلزمات الإنتاج بمعدلات أقوى، في حين انتعشت سلاسل التوريد بعد تعطلها الشهر الماضي. 
وكشفت بيانات مايو، ارتفاع زخم الطلب بعدما واجهت الشركات تباطؤًا في أبريل الماضي بفعل الفيضانات، وعلقت العديد من الشركات على الانتعاش في إنفاق العملاء والسياحة، بالرغم من أن شركات أخرى قالت إن تعافي المبيعات كان بطيئًا، بالرغم من تسارعه منذ الشهر الماضي، إلا أن الزيادة في إجمالي الطلبات الجديدة كان ثاني أضعف ارتفاع منذ أغسطس الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟