صادرات السعودية غير البترولية ترتفع 12.4% في أبريل على أساس سنوي

صادرات السعودية غير البترولية ترتفع 12.4% في أبريل على أساس سنوي
ارتفعت الصادرات السعودية غبر البترولية بنسبة 12.4% في أبريل 2024، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، في حين تراجعت صادرات المملكة البترولية بحوالي 4.2%.
وأظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء اليوم الإثنين، ارتفاع الصادرات البترولية للمملكة في أبريل الماضي لتسجل 79.3 مليار ريال أي ما يعادل 21.1 مليار دولار، مقارنة بـ 82.8 مليار ريال في نفس الشهر من العام الماضي، وذلك تزامنًا مع تخفيضات الإنتاج النفطية المتفق عليها من قبل تحالف "أوبك بلس".
وأشار البيان إلى أن إجمالي الصادرات السلعية تراجع بنسبة 1% في أبريل على أساس سنوي، ليصل إلى 102 مليار ريال، كما تراجعت الواردات بحوالي 1.3% لتسجل حوالي 60 مليار ريال.
وهبط فائض الميزان التجاري السعودي في أبريل بنسبة 0.5% مقارنة بنفس الشهر من عام 2023، حيث سجل 42 مليار ريال، لكنه ارتفع بنسبة 26% على أساس شهري مقارنة مع مارس الماضي.
وجاءت الصين في مقدمة الدول المستقبلة للصادرات السعودية، حيث شكلت حوالي 16.6% من إجمالي الصادرات، تلتها اليابان ثم الهند.
واحتلت الصين المركز الأول لواردات المملكة في أبريل الماضي بما نسبته 22.4% من إجمالي الواردات، ثم الولايات المتحدة الأمريكية ثم الهند.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟