أرباح شيفرون السنوية تتراجع بنحو النصف خلال الربع الثاني من 2023

أرباح شيفرون السنوية تتراجع بنحو النصف خلال الربع الثاني من 2023
تراجعت أرباح شركة "شيفرون" ثاني أكبر شركة نفط في الولايات المتحدة، حيث سجلت صافي ربح قدره 6 مليارات دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، 
ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج الفصلية الكاملة يوم الجمعة المقبل الموافق الثامن والعشرون من يوليو الجاري.
وبالرغم من أن هذا الربح يعادل حوالي نصف الربح القياسي الذي حققته خلال نفس الربع من العام الماضي، والذي بلغ حينها 11.6 مليار دولار، إلا أن الربح المعدل 3.08 دولار للسهم تفوق على توقعات "وول ستريت" البالغة 2.97 دولار للسهم.
وتفوقت أرباح شركة "شيفرون" على تقديرات "وول ستريت" في الربع المنتهي في 30 يونيو 2023، في وقت أشار فيه الرئيس التنفيذي "مايكل ويرث" إلى أن الشركة مازالت منفتحة لمزيد من عمليات الاستحواذ وزيادة توزيعات المساهمين خلال العام الجاري. 
ووصل إنتاج الشركة الأمريكية من النفط والغاز في حوض "بيرميان"، أكبر حقل صخري في الولايات المتحدة، إلى 772 ألف برميل يوميًا. 
وقال "مايكل ويرث" الرئيس التنفيذي للشركة، إن حجم الإنتاج خلال الربع الثاني من هذا العام هو أعلى ربع شهدته الشركة، بزيادة قدرها 10% مقارنة بنفس الربع من عام 2022.  
وأشار إلى أن مشروع توسعة الشركة في كازاخستان مستمر في الموعد المحدد وفي حدود الميزانية المحددة له.
وأوضح أن الشركة مازالت منفتحة لصفقات الإندماج والاستحواذ وزيادة توزيعات المساهمين هذا العام، متابعًا "لدينا القدرة على القيام بالأمرين، لا يتعين علينا مقايضة أحدهما بالآخر". 
وكانت شركة "شيفرون" قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري موافقتها على الاستحواذ على " PDC Energy" في صفقة تقدر قيمتها بـ 7.6 مليار دولار، ومن المقرر إغلاق الصفقة في أغسطس القادم.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟