أسهم أوروبا تستقر وسط حذر المتداولين قبل بيانات التضخم الأمريكية

أسهم أوروبا تستقر وسط حذر المتداولين قبل بيانات التضخم الأمريكية
استقرت أسهم أوروبا في بداية تعاملات اليوم الاثنين، مع استيعاب المتداولون لقرار البنك المركزي الأوروبي رفع معدل الفائدة، وعقب الإعلان عن بيانات اقتصادية هامة في ألمانيا. 
ويترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر الإعلان عنها فيوقت لاحق من الأسبوع الجاري، بحثًا عن إي أدلة حول مسارالسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. 
واستقر المؤشر الأوروبي الرئيسي "ستوكس 600" عند مستوى 465.4 نقطة، واستقر المؤشر الألماني "داكس" عند 15951 نقطة، في حين تراجع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.15% مسجلًا 7421 نقطة. 
وارتفع سهم صانع الأدوية "نوڤو نورديسك" بنسبة 2.3%، ليكون من بين أكبرالرابحين اليوم، في حين ارتفعت أسهم قطاع الطاقة بنسبة 0.6%، بعد أن سجلت خسائر قوية الأسبوع الماضي. 
وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرر يوم الأربعاء الماضي رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، كما قرر البنك المركزي الأوروبي رفع معدل الفائدة بنفس النسبة، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2008. 
ويتابع المستثمرون عن كثب، صدور قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع الجاري، وسط توقعات السوق بزيادة قدرها 25 نقطة أساس، لتصل إلى 4.50%. 
وأظهرت بيانات اقتصادية صادرة في وقت سابق من اليوم، انكماش الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 3.4% خلال شهر مارس الماضي، مقارنة بتوقعات السوق التي تشير إلى انكماش قدره 1.6% فقط، وبعد نمو بنحو 2.1% خلال شهر فبراير الذي يسبقه. 
يشار إلى أن الأسواق المالية في لندن مغلقة اليوم، بمناسبة إجازة البنوك التي تعقب التتويج الرسمي للملك تشارلز خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، على أن تستأنف التداولات غدًا الثلاثاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟