أسهم أوروبا تستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع

أسهم أوروبا تستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الاثنين على ارتفاع، وسط ترقب المتداولون لاجتماعات مهمة للبنوك المركزية الكبرى بشأن السياسة النقدية.
وارتفعت أسهم الشركة السويسرية للأدوية "نوفارتس" بعد أن أعلت موافقتها على شراء شركة "شينوك" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها.
وصعد سهم "نوفارتس" بنسبة 1.1% بعدما وافقت الشركة على الاستحواذ على شركة التكنولوجيا الحيوية "شينوك" في سياتل، في ضفقة تقدر قيمتها بـ 3.5 مليار دولار. 
وقفز سهم الشركة الألمانية لصناعة الملابس الرياضية "أديداس" بنحو 3.1%. 
وارتفعت أسهم مجموعة "يو بي إس" بنسبة 0.93% لتصل إلى 18.37 فرنك، بعد أن أعلن اكتمال استحواذه على منافسه المتعثر "كريدي سويس". 
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، مدعومًا بارتفاع قطاعالتجزئة، ومؤشر قطاع الرعاية الصحية الذي ارتفع بنسبة 0.6%، 
صعد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.23% ليصل إلى7579 نقطة، كما ارتفع المؤشر الألماني "داكس" بـ 0.67% مسجلًا16057 نقطة، وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بحوالي 0.5% إلى7248 نقطة. 
ومن المقرر أن يجتمع صناع السياسة النقدية في كل من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان هذا الأسبوع. 
وتشير توقعات المحللين، إلى تثبيت المركزي الأمريكي لسعر الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماعه بشأن السياسة النقدية يوم الأربعاء القادم، والمقرر أن يستمر يومين.
أما البنك المركزي الأوروبي، فمن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الخميس، لمكافحة التضخم المرتفع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟