أسهم أوروبا عند أدنى مستوياتها في أسبوعين وسط ترقب قرار بنك إنجلترا

أسهم أوروبا عند أدنى مستوياتها في أسبوعين وسط ترقب قرار بنك إنجلترا
واصلت الأسهم الأوروبية تراجعها لليوم الثالث على التوالي، خلال تعاملات يوم الخميس، وسط ترقب المتعاملون قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة.
ومن المتوقع أن يواصل بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع اليوم لتصل 5.25% في ظل سعيه لخفضالتضخم المرتفع. 
وتأثرت معنويات المستثمرين بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وتقارير نتائج أعمال الشركات التي جاءت مخيبة للآمال.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي "ستوكس 600" بنسبة 0.6%، ليسجل أدنى مستوى له في أسبوعين، متأثرًا بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا. 
وانخفض كل من المؤشر البريطاني "فوتسي 100"  بنسبة 1.15% عند مستوى 7475 نقطة، ومؤشر "داكس" الألماني بنحو1% عند15859 نقطة، ومؤشر "كاك" الفرنسي بـ 1.04% عند 7238 نقطة.   
وتصدر مؤشر "داكس" الألماني خسائر الأسهم الأوروبية اليوم، بعد أن هوى سهم "إنفنيون" بنسبة 9% بعد أن قالت الشركة المتخصصة في صناعة الرقائق إنها تتوقع تراجعًا في إيرادات الربع الرابع من العام الجاري، في ظل استمرار حالة عدم اليقين في سوق أشباه الموصلات.
وهبط سهم مجموعة بورصة لندن بنسبة 3.5%، بعد صدور تقاريرهاعن النصف الأول من العام الجاري، في حين هوى سهم "دويتشهلوفتهانزا" بنسبة 5.72% وسط مخاوف بشأن الديون وارتفاعالتكاليف
وارتفع سهم "سوسيتيه جنرال" ثالث أكبر بنك مدرج في فرنسا، بنسبة 3% ، كما ارتفع سهم "آي.إن.جي جروب" أكبر بنك في هولندا بنسبة 1.4% بعدما أعلن تسجيل أرباح فصلية أقوى من المتوقع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟