ارتفاع طفيف في أسهم أوروبا وسط حذر المتداولين قبل قرارات البنوك المركزية

ارتفاع طفيف في أسهم أوروبا وسط حذر المتداولين قبل قرارات البنوك المركزية
ارتفعت أسهم أوروبا بنسبة طفيفة في بداية جلسة اليوم الجمعة، في ظل حالة عدم اليقين التي تهيمن على الأسواق العالمية، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية استمرار ضعف تعافي ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.
شهد السوق الأوروبية تداولات ضعيفة هذا الأسبوع، مع إحجام المستثمرين وضعف شهيتهم للمخاطرة، قبل صدور قرارات البنوك المركزية العالمية بشأن أسعار الفائدة. 
وطالب صندوق النقد الدولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية الرئيسية بالاستمرار في مكافحة التضخم، ومواصلة رفع أسعار الفائدة، لحين عودته إلى مستواه المستهدف.
وينصب تركيز المستثمرين خلال الأسبوع القادم، على اجتماعي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي، وسط توقعات توقف الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة هذا الشهر. 
وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.15% مسجلًا 461 نقطة، مدعومًا بارتفاع أسهم قطاع التعدين وشركات التجزئة. 
واستقر المؤشر الألماني "داكس" عند مستوى 15980 نقطة، في حين ارتفع كلا من مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بحوالي 0.14% ليصل إلى 7610 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.12% ليسجل 7230 نقطة. 
وارتفع سهم شركة الأدوية "أسترازينيكا" بنسبة 0.7% بعد أن أعلنت الشركة حصولها على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية علىاستخدام أجسام مضادة لمنع التهابات الجهاز التنفسي عند الأطفالالرضع. 
في المقابل، تراجع سهم شركة " كرودا" ليقود خسائر المؤشر الرئيسيبعد توقعات ضعيفة بشأن الأرباح، كما تراجع مؤشر المواد الكمياوية الأوروبي الأوسع نطاقًا بحوالي 1.3%.  
وهوى سهم شركة الكيماويات البريطانية "كرودا" بنسبة 11% ليأتي في مقدمة الأسهم الخاسرة على المؤشر الرئيسي اليوم، بعد أن توقعت الشركة أن تحقق أرباح أقل من التوقعات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟