استقرار أسهم أوروبا وسط ترقب لبيانات مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو

استقرار أسهم أوروبا وسط ترقب لبيانات مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو
استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط متابعة المتداولين لبيانات المصانع الألمانية، وترقب بيانات مبيعات التجزئة في منطقة اليورو.
وأظهرت البيانات، انخفاض طلبيات المصانع في ألمانيا، على عكس توقعات المحللين، حيث تراجعت بحوالي 0.4% خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة بالشهر الذي يسبقه، في حين كانت التوقعات تشير إلى ارتفاعها بنسبة 2.8%.
وهيمن القلق على المتداولين من رفع البنوك المركزية الكبرى أسعارالفائدة، في إطار محاولاتها لمواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي. 
وقالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، أمس الاثنين، إن هناك إشارات على اعتدال معدل التضخم الأساسي في منطقة اليورو.
وأضافت، أن من السابق لأوانه القول بأنه وصل إلى الذروة، مشيرة إلى استمرار المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري. 
وصرح عدد من صناع السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي، بأن البنك مستمر في سياسته المتشددة لحين عودة التضخم إلى مستواه المستهدف البالغ 2%.
واستقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" خلال تعاملات اليوم عند 460 نقطة.
كما استقر كلا من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" عند 7597 نقطة، والمؤشر الألماني "داكس" عند 15970 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" عند 7198 نقطة. 
وانخفضت أسهم قطاع التكنولوجيا شديدة التأثير بأسعار الفائدة بنسبة 0.8% خلال جلسة اليوم، لتأتي على رأس قائمة القطاعات الخاسرة اليوم، بينما ارتفعت أسهم الرعاية الصحية بنسبة 0.6%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟