استقرار الأسهم الأوروبية وسط ترقب خطاب "كريستين لاجارد"

استقرار الأسهم الأوروبية وسط ترقب خطاب "كريستين لاجارد"
استقرت أغلب مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل جلسة يوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرون خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" خلال حدث في العاصمة الألمانية "برلين".
وهيمن الحذر على تعاملات المستثمرين وسط تقييم بيانات مبيعات السيارات الأوروبية عن شهر أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى قروض القطاع العام البريطاني.
واستقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 456 نقطة، وسط ارتفاع أسهم شركات التعدين بنحو 0.75% وتراجع أسهم المصارف بـ 0.36%. 
كما استقر المؤشر البريطاني "فوتسي 100" عند 7490 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" عند 7242 نقطة، بينما ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.17% إلى 15927 نقطة.
وكشفت بيانات رابطة مُصنعي السيارات الأوروبية الصادرة اليوم، ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في منطقة اليورو بنسبة 14.6% خلال شهر أكتوبر الماضي على أساس سنوي، وذلك بفعل نمو مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 36.3% والهجينة بـ 39% خلال نفس الشهر.
وارتفع صافي اقتراض القطاع العام ماعدا المصارف إلى 14.9 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 18.68 مليار دولار في أكتوبر الماضي، بزيادة تقدر بـ 4.4 مليار جنيه إسترليني عن سبتمبر الذي يسبقه، بحسب بيانات مكتب الإحصاءات البريطاني.
في الوقت نفسه، يواصل المستثمرون البحث عن أي إشارات حول موعد إنتهاء رفع أسعار الفائدة، بعدما أظهرت البيانات تراجع ملحوظ في معدلات التضخم. 
ويترقب المستثمرون محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي قرر خلاله تثبيت أسعار الفائدة، والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم. 
وارتفع سهم الشركة السويسرية "سونوفا" المتخصصة في صناعة أجهزة المساعدة السمعية بنسبة 6.4% مدعومًا بالأرباح القوية للشركة، ليتصدر المكاسب على مؤشر "ستوكس 600". 
وصعد سهم الشركة الألمانية "راينميتال" بنحو 5.2%، بعد أنأعلنت شركة الصناعات الدفاعية عن استراتيجيتها لعام 2026.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟