الأسهم الآسيوية تتراجع وسط تصاعد المخاوف بشأن تفاؤل بنك الاحتياطي الفيدرالي

الأسهم الآسيوية تتراجع وسط تصاعد المخاوف بشأن تفاؤل بنك الاحتياطي الفيدرالي
انخفضت الأسهم الآسيوية صباح يوم الجمعة، متتبعة الانخفاض في وول ستريت، في حين استقر الدولار حيث أحيت البيانات الأمريكية القوية المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيحتفظ بموقفه المتشدد لترويض التضخم.
هبط أوسع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.69  في المائة، ليقطع سلسلة مكاسب استمرت يومين، بينما أغلقت المتوسطات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض يوم أمس الخميس مع انخفاض مؤشر ناسداك التكنولوجي بنسبة 2 في المائة.
تراجع مؤشر S & P / ASX 200 الأسترالي بنسبة 1.01 في المائة، بينما افتتح مؤشر نيكاي 225 الياباني منخفضًا بنسبة 1 في المائة.
أشارت بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة إلى استمرار ضيق سوق العمل، في حين انتعش الاقتصاد بشكل أسرع مما كان متوقعًا في الربع الثالث.
يرى المحللون إن البيانات الواردة من الولايات المتحدة أثارت مخاوف من أن المزيد من تشديد السياسة النقدية في عام 2023 سيكون ضروريًا لتهدئة التضخم.
لقد أثارت مجموعة البيانات، التي عادة ما يُنظر إليها بشكل إيجابي، مخاوف المستثمرين من أن المعدل المستهدف لأموال الاحتياطي الفيدرالي قد يرتفع أعلى ويبقى هناك لفترة أطول مما كان متوقعًا في السابق، مما يزيد من احتمال حدوث انكماش اقتصادي.
افتتحت الأسهم الصينية على انخفاض، في حين تراجعت سوق الأسهم في هونغ كونغ أيضًا بسبب مخاوف الركود حيث تصارع الصين مع زيادة في الإصابات بعد أن تخلت بكين عن سياستها الصارمة الخاصة بعدم انتشار الفيروس لاحتواء الفيروس.
أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم الأساسي للمستهلك الياباني في نوفمبر بلغ أعلى مستوى له في 40 عامًا عند 3.7 في المائة، حيث واصلت الشركات نقل التكاليف المتزايدة للأسر، مما يلقي بظلال من الشك على وجهة نظر بنك اليابان بأن تضخم دفع التكلفة الأخير سيكون مؤقتًا.
وفقاً للخبراء، فإنه من المرجح أن تبقي أحدث أرقام التضخم على قيد الحياة توقعات السوق بأن البنك المركزي سوف يتراجع عن التحفيز الهائل العام المقبل.
بينما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، بنسبة 0.057 في المائة إلى 104.32، بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.16 في المائة إلى 1.061 دولار، وتم تداول الجنيه الإسترليني في آخر مرة عند 1.2034 دولار، منخفضاً بنسبة 0.07  في المائة خلال اليوم. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟