الأسهم الآسيوية تصعد متتبعة المكاسب القوية في وول ستريت وسط انتظار الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي

الأسهم الآسيوية تصعد متتبعة المكاسب القوية في وول ستريت وسط انتظار الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي
تقدمت معظم الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء، حيث راهنت الأسواق على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيوقف دورة رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع، في حين عزز خفض سعر الفائدة في الصين أيضًا المعنويات تجاه المنطقة.
ظل التركيز مباشرًا على بيانات تضخم مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية القادمة المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم، والتي من المتوقع أن تؤثر في قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.
كانت أسهم التكنولوجيا هي الأفضل أداءً خلال تعاملات لليوم، حيث انتعشت بسبب احتمال توقف الاحتياطي الفيدرالي مؤقتًا وكما أشارت التقارير إلى أن عقوبات الرقائق الأمريكية على الصين لن تؤثر على صانعي الرقائق الآسيويين بشكل سيء كما كان يُخشى في البداية.
ارتفع مؤشر تايوان الوزني بنسبة 1.6 في المائة، بينما صعد مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.6 في المائة.
انتعشت أسهمChipmakers و Samsung Electronics و SK Hynix بين 1.4 في المائة و 4 في المائة بعد أن أشار تقرير وول ستريت جورنال إن الولايات المتحدة ستسمح للثلاثة بالاحتفاظ والتوسع. 
تشير هذه الخطوة إلى حدوث اضطرابات أقل لشركات صناعة الرقائق الرئيسية من العقوبات، وتهيئها للتوسع حيث يؤدي الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي إلى زيادة الطلب العالمي على الرقائق.
مؤشرات الأسهم اليابانية ترتفع إلى أعلى مستوياتها في 33 عامًا
تفوقت المؤشرات اليابانية على نظيراتها الإقليمية، حيث صعد مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 2 في المائة بينما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 1.2في المائة.
سجل كلا المؤشرين أعلى مستوياته في 33 عامًا، وكانا مدعومين بشكل رئيسي من أسهم التكنولوجيا عالية القيمة، والتي تتبعت نظيراتها في الولايات المتحدة.
قفزت شركة الاستثمار التكنولوجي SoftBank Group بأكثر من 5 في المائة بعد أن قامت شركة إنتلبإجراء محادثات لتكون مستثمر رئيسي في الطرح العام الأولي لوحدة تصميم الرقائق التابعة لشركة Softbank ، Arm.
انتعشت الأسهم اليابانية الأوسع نطاقاً، مدعومةبموسم أرباح قوي في الربع الأول، حيث راهن المتداولون على النظرة المتشائمة من بنك اليابان خلال اجتماع يوم الجمعة.
خفض سعر الفائدة الصيني لا يقدم المزيدالدعم.
استمرت الأسواق الصينية في التخلف عن نظيراتها، حيث أدى خفض سعر الفائدة من قبل بنك الشعب الصيني إلى تحفيز مكاسب قليلة في الأسواق المحلية.
وتحرك مؤشرا Shanghai Shenzhen CSI 300 و Shanghai Composite في نطاق ثابت إلى منخفض، بينما ارتفع مؤشر Hang Seng في هونج كونج بنسبة 0.5 في المائة
أدت المخاوف بشأن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي الصيني إلى التخلص إلى حد كبير من أي مكاسب كبيرة في الأسهم المحلية، وأبقت تداولها منخفضاُ لهذا العام.
امتد الضعف في الصين أيضًا إلى مؤشر ASX 200الأسترالي، والذي بالكاد ارتفع بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟