الأسهم الآسيوية تصعد نتيجة التقدم التكنولوجي مع ظهور أرباح إنفيديا في الأفق

الأسهم الآسيوية تصعد نتيجة التقدم التكنولوجي مع ظهور أرباح إنفيديا في الأفق
شهدت معظم الأسهم الآسيوية ارتفاعاً يوم الثلاثاء، ملاحقة المكاسب الليلية في وول ستريت، حيث كانت الأسواق تتطلع إلى عدم رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين كانت النتائج الفصلية لشركة NVIDIA موضع التركيز بشكل مباشر.
كما ساعد التفاؤل بشأن نمو قطاع العقارات في الصين على تعزيز المعنويات، حيث أشارت التقارير إلى أن الحكومة تخطط لطرح المزيد من التدابير الداعمة للقطاع.
وارتفع مؤشر شنغهاي شينزين سي إس آي 300 بنسبة 0.6 في المائة، كما صعد مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.3 في المائة، متتبعين المكاسب الكبيرة في أسهم العقارات.
ارتفع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 1.2 في المائة، مدعومًا أيضًا بأسهم العقارات، كما ارتفعت أيضاً أسهم Longfor Properties وCountry Garden Services بنسبة 7.5 في المائة و4.2 في المائة على التوالي، وكانتا الأفضل أداءً في مؤشر Hang Seng.
ارتفعت أسهم التكنولوجيا الصينية ذات الوزن الثقيل مقتفية المكاسب التي حققتها نظيراتها الأمريكية.
شهدت مؤشرات وول ستريت جلسة إيجابية بين عشية وضحاها، حيث سجلت شركة مايكروسوفت مستويات قياسية بعد انضمام الرئيس التنفيذي لشركة OpenAIالمخلوع سام ألتمان مؤخرًا إلى شركة التكنولوجيا العملاقة.
ارتفاع التكنولوجيا، ونتائج Nvidia في انتظار المزيد من إشارات الذكاء الاصطناعي
كان قطاع التكنولوجيا هو القطاع الأقوى أداءً في آسيا يوم الثلاثاء، حيث انتعشت المؤشرات الثقيلة للتكنولوجيا مثل مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية ومؤشر تايوان المرجح بنحو 1 في المائة لكل منهما.
وقد أفاد التراجع الحاد في عوائد سندات الخزانة أسهم شركات التكنولوجيا، حيث راهنت الأسواق على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة. 
من المقرر صدور محضر اجتماع البنك المركزي لشهر أكتوبر في وقت لاحق من اليوم وسيوفر المزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة.
ارتفعت أسهم شركة Advantest Corp اليابانية، التي تزود Nvidia بمعدات اختبار الرقائق بنسبة 2.3 في المائة، في حين أضافت TSMC أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم ومورد رئيسي لـ Nvidia أكثر من 1. في المائة في تجارة تايوان.
استقر مؤشر نيكاي 225 الياباني بعد أن قفز إلى أعلى مستوياته في 33 عامًا يوم الاثنين، مع توقع العديد من المكاسب في الأسهم اليابانية بفضل أرباح قوية وبنك اليابان المركزي الذي يتجه إلى التيسير النقدي إلى حد كبير.
يعتبر مؤشر نيكاي 225 من بين أفضل البورصات الآسيوية أداءً هذا العام، حيث ارتفع بنسبة 28 في المائة تقريبًا حتى الآن في عام 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟