الأسهم الآسيوية تنخفض قبل بيانات الرواتب والأسواق الصينية ترتفع

الأسهم الآسيوية تنخفض قبل بيانات الرواتب والأسواق الصينية ترتفع
تداولت معظم الأسهم الآسيوية في نطاق ضيق يوم الجمعة حيث تراجع المتداولون قبل صدور بيانات العمالة الرئيسية في وقت لاحق من اليوم، في حين ارتفعت الأسهم الصينية على خلفية المزيد من الوعود بالتحفيز من الحكومة.
ظلت معنويات العزوف عن المخاطرة بعد أن خفضت فيتش بشكل غير متوقع التصنيف السيادي للولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي شهد أيضًا المستثمرين في تحقيق الأرباح في الأسواق التي تفوقت بشكل كبير في وقت سابق من هذا العام.
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.3 في المائة يوم الجمعة، وكان من المتوقع أن يخسر أكثر من 2 في المائة هذا الأسبوع، في حين أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50الهندي إلى افتتاح إيجابي إلى حد ما.
الأسهم الصينية ترتفع مع زيادة المحادثات الحكومية عن إجراءات التحفيز
صعدت الأسهم الصينية متجاوزة معظم نظيراتها الإقليمية يوم الجمعة، حيث ارتفع مؤشرا Shanghai Shenzhen CSI 300 بنسبة 0.4 في المائة، كما صعد مؤشرShanghai Composite بنسبة 0.3 في المائة. 
ارتفع مؤشر Hang Seng في هونج كونج بنسبة 0.9 في المائة على خلفية انتعاش أسهم شركات التكنولوجيا ذات الوزن الثقيل.
في حين أن احتمالية اتخاذ المزيد من الإجراءات التحفيزية الصينية قد دعمت إلى حد ما الأسهم الصينية في الجلسات الأخيرة، إلا أن الافتقار إلى التفاصيل الملموسة من الحكومة أدى إلى توتر توقعات المستثمرين.
أظهرت بيانات النشاط التجاري الصادرة هذا الأسبوع أن الاقتصاد الصيني بدأ الربع الثالث بملاحظة ضعيفةيي، مما يشير إلى القليل من الراحة بعد تباطؤ النمو بشكل كبير في الربع الثاني.
بيانات جداول الرواتب غير الزراعية تحافظ على تجنب المخاطر في الأسواق
انخفضت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقاً يوم الجمعة، حيث ظل المستثمرون يبتعدون عن المخاطرة إلى حد كبير قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.
تراجع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.2 في المائة، بينما استقر مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية ومؤشر تايوان الوزني.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟