الأسهم الأسترالية تنتعش متتبعة ارتفاع وول ستريت التكنولوجي بقيادة مايكروسوفت

الأسهم الأسترالية تنتعش متتبعة ارتفاع وول ستريت التكنولوجي بقيادة مايكروسوفت
ارتفعت الأسهم الأسترالية خلال التعاملات الصباحية لليوم،لتماشي موجة الارتفاع القوي في أسهم التكنولوجيا الأمريكية، حيث ارتفع مؤشر S&P/ASX 200 بنسبة 0.3في المائة إلى 7,077.8، مدفوعًا بالمكاسب في قطاعي المواد والطاقة، بالإضافة إلى قوة الدولار الأسترالي الذي وصل إلى 65.6 سنتًا مقابل تراجع الدولار الأمريكي.
وكانت شركة مايكروسوفت في مقدمة الارتفاع، حيث وصلت أسهمها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 378.87 دولارًا أمريكيًا قبل أن تغلق عند 377.44 دولارًا أمريكيًا.
كانت هذه الزيادة بعد أن أعلنت الشركة عن تعيين "سام ألتمان"، الرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI، لقيادة مشروع جديد للذكاء الاصطناعي، وقد نوهت هذه الأخبار المستثمرين وساهمت في وصول سهم Microsoft إلى ذروة جديدة عند 377.40 دولارًا.
من المتوقع أن يتم إصدار محضر اجتماع مجلس إدارة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) في الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مما يوفر نظرة ثاقبة على قرار البنك المركزي الأخير بشأن سعر الفائدة والتقييمات الاقتصادية.
وفي أخبار الشركات الأخرى، أعلنت شركة Technology One Ltd عن أرباح أعلى ولكنها شهدت تراجعاً في سعر السهم، كما ارتفعت أسهم مجموعة Coles Group حيث أعلنت عن خطط لإصدار سندات بقيمة 1.25 مليار دولار. 
يهتم المستثمرون بشكل كبير بالعديد من الاجتماعات العامة السنوية (AGMs) التي تعقد اليوم، بما في ذلك اجتماعات AGL Energy ومجموعة Fortescue Metals Group.
ازدادت المشاعر الإيجابية بشكل أكبر من خلال مزاد ديون الحكومة الأمريكية الناجح بقيمة 16 مليار دولار، مما أدى إلى رفع ثقة المستثمرين على مستوى العالم.
وفي السلع الأساسية، وصل الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى له خلال ثلاثة أشهر عند 66 سنتًا مقابل الدولار الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟