الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل بيانات صينية ضعيفة

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل بيانات صينية ضعيفة
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، متأثرة بهبوط أسهم شركات التعدين، بعد أن كشفت البيانات تراجع صادرات الصين خلال مايو الماضي، وذلك لأول مرة في 3 أشهر.
وتأثرت معنويات المستثمرين وتراجعت شهيتهم نحو المخاطرة، بفعلبيانات اقتصادية ضعيفة، حيث تبين تراجع الصادرات الصينية بوتيرة أسرع من المتوقع خلال شهر مايو الماضي، في حين استمرت الواردات في تراجعها وسط توقعات تراجع الطلب العالمي خاصة من الأسواق المتقدمة. 
وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إنها تتوقع نمو اقتصاد منطقة اليورو خلال العام الجاري بنسبة 0.9%، مع إنهاء صدمة أسعار الطاقة الشتوية.
وتوقعت المنظمة استمرار البنك المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، في ظل استمرار الضغوط التضخمية. 
وكشفت بيانات "هاليفكس" تسجيل أسعار المنازل في بريطانيا أكبر هبوط سنوي منذ عام 2012، مع استمرار بنك إنجلترا في رفع أسعار الفائدة، لمواجهة التضخم. 
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.22% عند مستوى 460 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الإسباني 0.6%. 
وتراجع أيضًا كلا من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 7616 نقطة، والمؤشر الألماني "داكس" بنحو 0.33% مسجلًا 15939 نقطة، والمؤشر الفرنسي "كاك" بنحو 7183 نقطة. 
وقفز سهم "إنديتكس" بنسبة 4% بعدما أعلنت أن مبيعات مجموعتهالربيع وصيف هذا العام قفزت بنحو 16% خلال مايو الماضي.
وارتفع مؤشر أسهم شركات التجزئة الأوروبية بـ 2.2% مما قادالمكاسب في القطاعات الفرعية بالأسواق الأوروبية، في حين تراجعقطاع التعدين بنسبة 0.7%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟